Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

بتنظيم البلدية وبمشاركة لجنة التنمية

أجواء تراثية خالصة في عيد الخبراء بالقرية التراثية

الخبراء - حمود المطيري:

نظمت بلدية الخبراء فعاليات مهرجان عيد الفطر المبارك بقرية الخبراء التراثية، الذي انطلق مع أول أيام عيد الفطر المبارك بالاحتفال الرسمي لأهالي الخبراء برعاية لجنة التنمية الاجتماعية، بحضور رئيس المركز المهندس عبد العزيز الحديثي ورئيس البلدية الأستاذ إبراهيم بن صالح القريشي وعدد من الأهالي والزوار.

كما تخلل الحفل مأدبة عشاء بهذه المناسبة بضيافة لجنة التنمية. وتستمر فعاليات المهرجان حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتجاوزت أعداد الزوار خلال فعاليات المهرجان منذ انطلاقته 2000 شخص يومياً، كما حظي بمشاركة الأسر المنتجة، إلى جانب برامج الأطفال الترفيهية والحرف اليدوية الشعبية والمتاحف، والعديد من الفعاليات الأخرى والبرامج.

وقال رئيس بلدية الخبراء الأستاذ إبراهيم بن صالح القريشي: إن البلدية أقامت العديد من المهرجانات في القرية التراثية، كمهرجان الأسر المنتجة، ومهرجانات العيد، أو إجازات منتصف الفصل الدراسي، بالتعاون مع هيئة السياحة، وهذا جزء من واجبها.

وأضاف: تحتوي فعاليات العيد في هذا المهرجان على فرق أطفال وأسر منتجة والمتحف الشعبي والحرف اليدوية والمحال التراثية.

وأشار القريشي إلى أن الأسر المنتجة حظيت بالحضور في المهرجان من جميع مدن ومحافظات القصيم، وبلغ عددها 60 أسرة مشاركة.

وختم القريشي حديثه بالشكر والتقدير لسمو أمير القصيم وسمو نائبه على دعمهما الدائم ومتابعتهما لإنجاح كل ما من شأنه رفعة هذه المنطقة.

وعبَّر نائب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالخبراء الأستاذ خالد بن إبراهيم السلامة عن سعادته بنجاح مهرجان العيد لهذا العام, مؤكداً أن تنوُّع الفعاليات والتنظيم الجيد من قِبل الخبراء أحد أهم أسباب نجاحه؛ ما أسهم في الإقبال الكبير من الزوار. وبيّن السلامة أن رعاية لجنة التنمية للاحتفال الرسمي لأهالي الخبراء تأتي من واجبها في رعاية البرامج والأنشطة التي يقيمها مركز الخبراء.