Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

(صحة القصيم) توضح تفاصيل عدم وجود سائق لنقل مريض من تخصصي بريدة إلى موعده بالرياض

بريدة - طارق الناصر:

أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم بياناً صحفياً بشأن ما يتناقله البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول عدم وجود سائق لنقل مريض من مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة إلى مدينة الملك سعود الطبية بمدينة الرياض.

وقال المركز الإعلامي لصحة القصيم في بيانه إن المريض منوّم بالمستشفى في قسم الباطنة من تاريخ 28/ 9/ 1435هـ، وتستوجب حالته عمل منظار مرتجع للقنوات المرارية، وقد تم التعامل مع الحالة وفق البروتوكول المتبع، وتمت مخاطبة مستشفى الحبيب بمدينة بريدة، وتم الرد بعدم وجود الطبيب المختص، وتم مخاطبة المستشفيات الأخرى عن طريق برنامج إحالتي، وتم قبول المريض من قِبل مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، وأُعطي موعدٌ يوم الأحد 7/ 10/ 1435هـ الساعة العاشرة صباحاً لعمل المنظار.

وأشار المركز الإعلامي إلى أنه عند تجهيز المريض ليتم نقله إلى مدينة الملك سعود الطبية الساعة السادسة صباحاً اعتذر قسم الحركة عن عدم نقله لعدم وجود سائق في تلك الفترة، وقد تمت مخاطبة مدينة الملك سعود الطبية في حينه لأخذ موعد جديد في يوم الثلاثاء 9/ 10/ 1435هـ، إلا أنه تلبية لرغبة المريض تم تحويله في اليوم نفسه إلى مستشفى الحبيب في الرياض بتاريخ 7/ 10/ 1435هـ وإجراء عملية المنظار.

وأكد المركز الإعلامي أنه تمت إحالة رئيس قسم الحركة ومشرف الفترة إلى إدارة المتابعة للتحقيق معهما حسب الأنظمة المتبعة بهذا الشأن.

وصحة القصيم تؤكد ذلك لحرصها على مبدأ الشفافية وعدم تناقل أية معلومات بعيدة عن الصحة، وسعياً منها على التواصل مع جميع وسائل الإعلام بكل وضوح من مصدرها الرسمي.

موضوعات أخرى