Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

وزير التعليم العالي يرعى حفل تخريج 1613 مبتعثاً ومبتعثة في جامعات أستراليا السبت المقبل

الجزيرة - المحليات:

يرعى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري السبت المقبل في مدينة برزبن بأستراليا حفل تخريج 1613 مبتعثاً ومبتعثة من الدارسين في الجامعات الأسترالية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك في مركز برزبن للمعارض والمؤتمرات بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في أستراليا ونيوزيلندا نبيل بن محمد آل صالح.

وأوضح الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور عبد العزيز بن عبد الله بن طالب أن الحفل يتزامن مع انعقاد يوم المهنة حيث ستعرض العديد من الجهات الحكومية والخاصة وظائفها للخريجين من الجنسين الدارسين في مختلف التخصصات في جميع الدرجات العلمية، مبيناً أن الملحقية الثقافية ستنظم (معرض إبداعات علمية) ضمن الفعاليات المصاحبة لحفل التخرج ويوم المهنة وستعرض فيه أهم إنجازات واختراعات الطلاب المبتعثين.

وقال إن الملحقية ستنظم أيضاً العديد من ورش العمل التدريبية على هامش معرض يوم المهنة تتناول موضوعات مثل كتابة السيرة الذاتية والتخطيط للمستقبل والتدريب والنجاح الوظيفي.

وأبان أن 820 من المتخرجين في مرحلة البكالوريوس و 568 لمرحلة الماجستير و220 لمرحلة الدكتوراه وخمسة خريجي زمالة، مفيداً أن عدد خريجي التخصصات الهندسية وتقنية المعلومات بلغ نحو 40% من الخريجين، وقرابة 25% منهم في التخصصات الإدارية والاقتصادية، بينما استحوذ خريجو التخصصات الطبية المختلفة على نحو 22% من الإجمالي. وأفاد الدكتور ابن طالب أنه ستشارك - بإذن الله - حوالي 20 جهة حكومية وخاصة وذلك لاستقطاب الخريجين حيث تحرص الجامعات والجهات الحكومية والخاصة على استقطاب خريجي أستراليا لجودة وتميز التعليم فيها، وللأهمية الكبيرة لتنوع خبرات وتأهيل فريق العمل الإداري أو الأكاديمي حيث أصبحت جهات التوظيف تحرص على التنويع والاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة والمتعلمة في دول متقدمة منوعة.

وسيشهد حفل التخرج تكريم الطلبة المتفوقين والمتميزين من الخريجين، إضافة إلى الطلبة الذين نشروا خمسة بحوث في مجالات علمية محكمة من خريجي مرحلة الدكتوراه.

موضوعات أخرى