Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

أمير منطقة عسير يطلق المهرجان السعودي الإماراتي

أبها - عبدالله الهاجري:

أطلق أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز المهرجان السعودي الإماراتي الذي سيستمر بمركز الملك فهد الثقافي «قرية المفتاحة» حتى السبت 13 أغسطس.

ورحَّب سمو أمير المنطقة بالوفد الإماراتي الذي يترأسه سعيد العامري من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيداً في الوقت ذاته بعمق العلاقات بين المملكة ودولة الإمارات، ومتمنياً أن يظهر المهرجان بالمظهر المشرف الذي يعكس تمسك البلدين بتراثهما العريق والضارب في جذور التاريخ بما وصلا له من تطور ورقي.

ويتكون الوفد الإماراتي من 50 مشاركاً ومشاركة في عدد من المجالات الثقافية والتراثية والفنية.

وكان في استقبال الوفد المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمين العام لمجلس التنمية السياحية والمهرجان المهندس محمد العمرة.

وتضمن برنامج اليوم الأول من المهرجان استقبالاً شعبياً من فرقة عسير، وتجول الوفد الإماراتي داخل أروقة المفتاحة في المراسم والمعارض والمتاحف ومحال الباعة والحرفيين.

كما زار الوفد جمعية الثقافة والفنون بأبها، واستمعوا إلى شرح مفصل من مديرها أحمد سروي عما تقدمه الجمعية من برامج وأنشطة. وفي نهاية البرنامج قدمت فرقة الإمارات الوطنية عرضاً للون الندبة التراثي في وسط القرية.

موضوعات أخرى