Thursday 07/08/2014 Issue 15288 الخميس 11 شوال 1435 العدد

مؤشر البورصة المصرية يتجاوز 9 آلاف نقطة لأول مرة منذ 6 سنوات

القاهرة - مكتب الجزيرة:

واصلت البورصة المصرية مكاسبها القياسية لدى إغلاق تعاملات أمس وسط عمليات شراء من قبل مؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، وسط تفاؤل غير مسبوق بمستقبل الاقتصاد المصري مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن إطلاق مشروع تنمية محور قناة السويس الذي من المتوقع أن تصل استثماراته إلى أكثر من 100 مليار دولار مما حفز المستثمرين بكل فئاتهم على شراء الأسهم المصرية.

وتجاوز مؤشر البورصة المصرية الرئيسي «إيجي إكس 30» مستوى 9000 آلاف نقطة، لأول مرة منذ 6 سنوات. وشهدت أسهم شركات النقل والحاويات انتعاشًا خلال التعاملات متأثرة بإعلان مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال خبراء إن شركات النقل والملاحة المقيدة في البورصة تنتظر انتعاشة مرتقبة بعد إطلاق مشروع قناة السويس الجديد، خصوصاً أنها تمتلك أعمالاً على صلة وثيقة بمشروعات القناة مثل الوكالة عن أصحاب السفن وشركات الملاحة وأعمال الطيران والقيام بأعمال الوكالة الملاحية ومزاولة أعمال الشحن والتفريغ الآلي للبضائع الصب والجاف والبضائع العامة والنقل والخدمات العامة ومزاولة نشاط النقل الدولي برًا وبحرًا وجوًا والتخليص والشحن ومزاولة نشاط التخزين والمستودعات ومزاولة نشاط الحاويات.

موضوعات أخرى