Thursday 07/08/2014 Issue 15288 الخميس 11 شوال 1435 العدد

«الأعمال الخيرية» تعيد بناء مسجد الفوقي بالهفوف

أبرمت مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد عقداً مع مؤسسة بو تركي للمقاولات لإعادة بناء مسجد الفوقي في حي الرفعة الشمالية في مدينة الهفوف بتكلفة تصل إلى أكثر من (900.000) ريال على مساحة قدرها (418) متر مربع.

ويعتبر هذا المسجد هو باكورة أعمال المؤسسة في محافظة الأحساء. كما يجري العمل على تخطيط وتصميم مسجد الكلابية الذي سوف تشرع المؤسسة، بإذن الله، في بنائه في القريب العاجل. وقد أكد مدير عام مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد الدكتور حمد العليان أن المؤسسة سبق أن طرحت عدداً من المواقع في مختلف أنحاء المملكة لبناء أو إعادة بناء المساجد في مناقصات عامة تنافس فيها عدد من المقاولين المحليين وقد تم إسناد بناء مسجد طريب في محافظة طريب في منطقة عسير على مساحة قدرها (932) متر مربع وبتكلفة قدرها (1.300.000) ريال إلى إحدى المؤسسات المتخصصة. وأشار الدكتور العليان إلى أن العمل يجري الآن على تنفيذ أكثر من (38) موقعاً لمساجد في مختلف أنحاء المملكة. مؤكداً على تحقيق تطلعات معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المؤسسة وتوجيهات فضيلة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة في التوسع في عمارة بيوت الله وبنائها طبقاً لأفضل الأساليب العمرانية والهندسية.

هذا وشكر العليان أهل الخير والإحسان على الدعم الذي يولونه لهذه المؤسسة من خلال تقديم التبرعات السخية لبناء هذه المساجد التي أسهمت وبلا شك على تعزيز دور المؤسسة في المجتمع لبناء المساجد وعمارتها.

موضوعات أخرى