Thursday 07/08/2014 Issue 15288 الخميس 11 شوال 1435 العدد

تم إخفاؤها في الملابس الداخلية

إحباط محاولتي تهريب ذهب ومخدرات بمطار الملك عبد العزيز

الجزيرة - سلطان المواش:

تمكّن رجال الجمارك بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة من إحباط محاولة أحد القادمين للمملكة لإدخال (3090) حبة كبتاجون كما تمكن جمرك مطار الملك عبدالعزيز من إحباط تهريب 3 كيلو و355 جرام من الذهب «المشغول».

وأوضح مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز بالنيابة الأستاذ عبدالله الفلاي أنه عند خضوع أحد القادمين للمملكة للإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على تلك الكمية من الحبوب المخدرة مُخبأة في الملابس الداخلية التي يرتديها كما حاول مسافر آخر تهريب كمية من الذهب «المشغول» بلغت 3 كيلو و355 جراماً وذلك بإخفائها تحت الملابس الشخصية التي يرتديها حيث قام بربط كمية الذهب حول ساقيه برباط خاص بإصابات الملاعب إلا أنه تم إحباط محاولته وكشفها من قبل رجال الجمارك. وأوضح الفلاي أنه كان القصد من تهريب الذهب «المشغول» هو التهرب من الرسوم الجمركية المستحقة على كمية الذهب.

كما أكد مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز بالنيابة على أنه مهما بلغت كمية الممنوعات ومهما كانت دقة طُرق تهريبها لا يمكن أن يُشكل ذلك أي صعوبة لدى رجال الجمارك في كشفها وإحباطها مشيراً إلى أن عامل التدريب والتطوير وتنمية المهارات الذي يتلقاه المراقب والمدقق الجمركي قبل وأثناء انخراطه في الميدان الجمركي يُمثل أهم العوامل التي تُساعده في كشف وإحباط أي محاولة تهريب.