Thursday 07/08/2014 Issue 15288 الخميس 11 شوال 1435 العدد

نوه بدعم خادم الحرمين لقوى الأمن والجيش .. رئيس الوزراء اللبناني:

مرة جديدة يتقدم الملك عبد الله الصفوف ويبادر إلى مد يد المساعدة للبنان

بيروت - واس:

نوّه دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام بالمساعدة التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديمها لقوى الأمن والجيش اللبناني بقيمة مليار دولار.

وقال في بيان له أمس :»مرة جديدة يتقدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الصفوف ويبادر إلى مد يد المساعدة إلى لبنان في الزمن الصعب موجهًا إلى الشعب اللبناني رسالة محبة وعطف وتضامن ومؤكدًا حرص المملكة العربية السعودية على أمن لبنان وأمانه ومنعته وسيادة أراضيه».

وأضاف : « لقد تلقينا وجميع اللبنانيين بكثير من الارتياح نبأ القرار النبيل الذي اتخذه الملك عبد الله وبشر الرئيس سعد الحريري الشعب اللبناني به والقاضي بتقديم مليار دولار لتدعيم وتجهيز الجيش والقوى الأمنية اللبنانية، ونحن نعد هذه المساعدة الكريمة دليلًا إضافيًا على تأييد خادم الحرمين الشريفين الكامل للدولة اللبنانية ورغبته في تعزيز مؤسساتها. كما أنها استكمال للنهج الذي اتبعته المملكة العربية السعودية دائما تجاه لبنان وعبرت عنه بأشكال سياسية مختلفة «.

وتابع بالقول : «إن هذا القرار يطمئننا في هذه الظروف القاسية إلى أن لبنان ليس متروكًا وحده وأن الشقيق العربي الكبير يقف إلى جانبه مثلما فعل دائمًا في مواجهة الهجمة الإرهابية التي سفكت دمًا لبنانيًا غاليًا وأخذت منطقة عزيزة رهينة في أيدي مسلحين ظلاميين «. وأردف : « إن المبادرة السعودية الكريمة هذه تشكل أيضًا ترجمة واضحة للموقف التاريخي الذي أعلنه خادم الحرمين الشريفين منذ أيام وأكد فيه مضي المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب الذي تمارسه حركات متطرفة لا تمت إلى الإسلام السمح بصلة ودعمها للتعايش بين أتباع الأديان والثقافات وحرصها على الاعتدال والوسطية».

وختم الرئيس سلام قائلًا : «إننا باسم الحكومة والشعب اللبنانيين نوجه الشكر الحار إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله والتحية الى شعب المملكة العربية السعودية آملين أن يتمكن لبنان بمساعدة اشقائه من النهوض من عثرته ليعود إلى القيام بدوره المتقدم داخل أمته العربية».

موضوعات أخرى