Friday 08/08/2014 Issue 15289 الجمعة 12 شوال 1435 العدد

نيابة عن الأمير فيصل بن سلمان

عبد المحسن المنيف يفتتح المعرض التشكيلي لفرع جمعية التشكيليين بالمدينة المنورة

افتتح سعادة وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة عبد المحسن بن محمد المنيف المعرض التشكيلي «طيبة الفن والبوح» الذي نظمه فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالمدينة المنورة بالتعاون مع أمانة منطقة المدينة المنورة وذلك في بهو المقر الرئيسي للأمانة. حضر الافتتاح معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن طاهر وعدد من الشخصيات.

وفي بداية المعرض تحدث معالي أمين منطقة المدينة المنورة بكلمة سريعة عبر فيها عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته الكريمة للمعرض, كما تقدم بكلمات الشكر والترحيب لسعادة وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة على تفضله بالحضور وافتتاح المعرض نيابة عن صاحب السمو أمير منطقة المدينة المنورة, ولجميع الفنانين المشاركين من فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالمدينة المنورة على هذا العطاء والإبداع الفني.

بعد ذلك تجول «المنيف» في أرجاء المعرض واستمع إلى شرح من الفنانين المشاركين عن الأعمال واللوحات والمجسمات المشاركة في المعرض، مبديا إعجابه بما أبدعه المشاركين والمشاركات من أعمال استلهمت من واقع البيئة والحياة الاجتماعية السعودية.

من جهته تحدث الفنان منصور الشريف مدير فرع الجمعية بالمدينة المنورة عبر فيها عن شكره وتقديره لأمانة المدينة المنورة ممثلة في شخص معالي الأمين الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر على هذه المبادرة المتميزة التي تعد وسيلة لتنمية الذائقة الفنية لدى المجتمع المدني، كما تعد دعما للمبدعين التشكيليين من أبناء طيبة الطيبة، وهي فرصه مناسبة لأمانة منطقة المدينة المنورة للتعرف على نتاج الفنانين والاستفادة منهم في المشروعات الرائدة التي تشهدها المدينة حالياً، وعن المعرض تحدث الفنان أحمد البار نائب مدير فرع الجمعية بالمدينة المنورة قائلاً ان المعرض يشهد مشاركة عشرين فناناً وفنانة تشكيلية من فناني المدينة المنورة, قدموا ما يقرب من مائة وستة اعمال فنية متنوعة من حيث الأسلوب أو الخامة وحتى المجال التشكيلي, حيث نجد التصوير التشكيلي والخزف والنحت وحتى الرسم التشكيلي جميعها حاضرة في مشاركتنا هذه.

كما تحدث الخزاف عمار علي سعيد عن المعرض قائلاً: يضم المعرض أعمالا تشكيلية وخزفية لنخبة من فناني طيبة الطيبة بهدف منح الفرصة لمحبي الفن التشكيلي لمشاهدة ما لدينا من خبرات وسمات فنية تؤكد حضورنا في المشهد الثقافي، كما يضم المعرض العديد من اللوحات التشكيلية بمدارسها الفنية المختلفة.

وعقب حفل الافتتاح اجتمع معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر في لقاء مفتوح بالفنانين التشكيليين المشاركين بهدف الاستماع لهم وبحث سبل ووسائل التعاون بين الأمانة وفرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالمدينة المنورة في المرحلة القادمة - بإذن الله تعالى - .