الكاتب العطاالله.. يشيد بالدور المسرحي في الرياض

الدمام - فن:

أكد الكاتب المسرحي عبدالعزيز العطاالله أن الفعاليات الثقافية والترفيهية المتعددة التي تم تبنيها من أمانة منطقة الرياض، على مدى عشر سنوات لا تزال النجاحات متواصلة والتفاعل الجماهيري خير دليل على تلك النجاحات التي لم تأت من فراغ، بل من عمل دؤوب وجهد لا يعرف الراحة في سبيل تقديم الأفضل والأجمل والمتنوع لإرضاء جميع الاذواق.

العطاالله كاتب المسرحية الكوميدية «مايصح إلا الصحيح» التي عرضت في الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك، على مسرح مدارس المملكة في الرياض، وأخرجها راشد الورثان، وبطولة الممثل الكوميدي أسعد الزهراني، الفنان طارق الحربي، عبدالله الحسن، عبدالله الزهراني، عبدالوهاب السالم، خالد الصقر الصوت لعبدالعزيز العباس والديكور. لوهيب ردمان والتصوير محمد الموسى.

ويضيف العطاالله أن العرض المسرحي (ما يصح إلا الصحيح) عنوان مأخوذ من قول عربي قديم مأثور وهو (لا يصح إلا الصحيح) مما اتفق على تسميته بجوامع الكلم (المثل والحكمة وغيرها...)، منوهاً بالصدى والآراء التي امتدحت العرض المسرحي والذي يناقش قضية الفساد وهي إحدى القضايا الهامة التي بدأت تغزو وطننا الغالي والذي تنبهت له حكومتنا الرشيدة فوضعت لمكافحته إدارة كاملة لتحارب هذه الآفة البغيضة، وأن النجاح لا يأتي صدفة أن للنجاح عوامل متعددة تصنعه، فلولا وجود منتج صادق ومخلص وكريم على إنتاجه ليظهر منتجه في أبهى حلة وأجمل ثوب لما ظهر العرض بالمظهر اللائق وأعني بهذا مسرحية ما يصح إلا الصحيح.

مشيداً بدور المخرج الذي دخل في جدل فني مع النص ليستخرج منه متكأ ومقفز لفضاء مسرحي يعج بالحركة المسرحية المدروسة التي تضيف للنص أبعاداً جمالية وكوميدية تغري الجمهور بالمشاهدة دون السقوط في فخ التهريج، مروراً بالنجم الفنان أسعد الزهراني وطارق الحربي وعبدالله الحسن وعبدالله الزهراني والواعد عبدالوهاب السالم والواعد خالد الصقر.