مقتل خمسة فلسطينيين بغارتين في وسط القطاع

تجدد القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة

غزة - واس:

تجدد القصف الإسرائيلي على مختلف محافظات قطاع غزة أمس السبت حيث استأنفت الطائرات الحربية من طراز إف 16 قصفها على مناطق سكنية وأراضي زراعية شرق مخيم المغازي وسط القطاع. واستهدف القصف الصاروخي نادي الشباب في مخيم المغازي مما أدى تضرره بشكل مباشر، كما استهدفت غارة أرضًا زراعية ومنطقة أبراج عين جالود في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على الأحياء الشرقية من مدينة غزة وبخاصة الشجاعية والزيتون والتفاح إضافة إلى منطقة عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا ومنطقة جبل الريس شمال شرق مدينة غزة مما تسبب بأضرار مادية متفاوتة في المنازل والأراضي الزراعية.

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن خمسة فلسطينيين قتلوا، بينهم اثنان في غارة استهدفت دراجة نارية في وسط قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة لوكالة فرانس برس أن «مواطنين استشهداً قبل قليل في غارة عدوانية استهدفت دراجة نارية في مخيم المغازي» وسط القطاع.

وذكر شهود عيان أن طائرة استطلاع استهدفت مواطنين كانا على الدراجة النارية في الشارع الرئيسي وسط المغازي، موضحين أن القتيلين هما أب وابنه. وأضافوا أن «الشهيدين في مخيم المغازي هما عبد الحكيم المصدر وابنه مسعد المصدر».

وقال القدرة إنه «تم انتشال ثلاثة شهداء آخرين من تحت أنقاض مسجد القسام الذي قصفته الطائرات الصهيونية في مخيم النصيرات» وسط القطاع أيضاً. وأوضح القدرة أن «جميع الشهداء تم نقل جثثهم الممزقة إثر الاستهداف المباشر إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح»، مشيراً إلى أنه بين «شهداء المسجد نضال بدران وطارق جاد الله ومعاذ زايد»، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية أن مسجد «الشهيد عز الدين القسام» تعرض للقصف الجوي بعدة صواريخ أدت إلى تدميره كلياً باستثناء مئذنته، وألحقت أضراراً جسيمة في أكثر عشرة منازل مجاورة. وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أنه «تم استهداف خمسة مساجد منذ صباح أمس (الجمعة) بصواريخ أطلقت من طائرات الاف-16 وتدميرها»، موضحاً أن هذا القصف استهدف «ثلاثة منها أمس السبت».

وكانت الغارات الإسرائيلية وعمليات إطلاق الصواريخ استؤنفت بعد فشل المفاوضين من الجانبين في التوصل إلى تمديد هدنة استمرت 72 ساعة وانتهت عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش من الجمعة. وأدت عملية «الجرف الصامد» التي شنتها إسرائيل في الثامنمن تموز/يوليو لضرب القدرات العسكرية لحماس الى مقتل أكثر من 1900 فلسطيني بينهم مئات الأطفال، بحسب مصادر طبية فلسطينية. وتقول الأمم المتحدة إن 1354 من القتلى الفلسطينيين منذ الثامن من تموز/يوليو مدنيون وبينهم 447 طفلاً.

وفي الجانب الإسرائيلي قتل 64 عسكرياً وثلاثة مدنيين.

موضوعات أخرى