لجان السياحة المصرية تزور المملكة غداً لمعاينة مساكن الحجاج

القاهرة - مكتب الجزيرة:

انتهت الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة المصرية من كافة الاستعدادات الخاصة بموسم الحج، وتقرر سفر لجان معاينة المساكن والفنادق التي تعاقدت عليها شركات السياحة المنظمة للحج للمملكة غداً الاثنين لمعاينة مقر إقامة الحجاج. وقال مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة المصرية ورئيس قطاع الشركات إنه تم تشكيل عدد من اللجان لمتابعة الموسم في الأراضي المقدسة لحل المشكلات التي قد تواجه الحجاج فوراً مع تحرير محاضر للشركات المخالفة لتطبيق الجزاءات عليهم وفقاً للضوابط التي وضعتها الوزارة لتنظيم عمل الشركات خلال الموسم.

وقال عبد اللطيف إن الوزارة ستوفد أولى اللجان إلى السعودية غداً الاثنين لمعاينة مساكن الحجاج التي تعاقدت عليها الشركات المختلفة والتأكد من مطابقتها للشروط التي وضعتها الوزارة لسكن حجاج السياحة، مشيراً إلى أنه سيتم التأكد من التزام الشركات بالمساحة المخصصة لكل حاج داخل الغرفة «4 أمتار» على ألا يزيد عدد الأفراد في كل غرفة عن 4 حجاج، مع التأكيد على أن الوزارة أصدرت قراراً تم تعميمه على الشركات بحظر السكن في «4» مناطق هي «الحجون وجبل جيشة وحارة السادة والحفائر» بالإضافة إلى رفض المساكن التي تقع في المطالع الحادة حرصاً على راحة الحجاج خاصة كبار السن.

وقال إن الوزارة تقوم حالياً بإنهاء إجراءات سفر مندوبي الشركات لسفرهم لإنهاء التعاقد مع الفنادق ومؤسسة الطوافة السعودية تمهيدا لتوثيق العقود التي يتم توقيعها بين الشركة والحج والتي تلتزم فيه الشركات بتنفيذ البرنامج المدون في العقد. وأشار إلى الاتفاق مع الجانب السعودي على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة ووزارة الحج السعودي وغرفة شركات السياحة ومؤسسة الطوافة للمرور على حجاج السياحة خلال تأدية المناسك لمتابعة أداء الشركات .