بالتعاون مع الصندوق الخيري

جامعة الطائف تقدِّم منحاً تعليمية لأبناء الأسر المحتاجة

الطائف - الجزيرة:

تقدم جامعة الطائف، بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي، منحة تعليمية لأبناء الأسر المحتاجة ومستفيدي الضمان الاجتماعي والمسجلين لدى الجمعية الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم والأيتام والمتعافين من الإدمان.

وبدأت الجامعة ممثلة في كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر القبول في برنامج دبلوم المحاسبة «المجاني»، وذلك بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي لخريجي الثانوية العامة بنين وبنات من أبناء الأسر المحتاجة ومستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك للعام الدراسي الجديد 1435هـ. وستكون مدة الدراسة 3 سنوات بالنظام المسائي.

واشترطت جامعة الطائف على المتقدمين أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة، وألا يكون قد سبق له الاستفادة من برنامج المنح التعليمية من الصندوق الخيري الاجتماعي، وأن يكون من ضمن الفئات المستهدفة، وهم (أبناء الأسر المحتاجة ومستفيدو الضمان الاجتماعي والمسجلون لدى الجمعيات الخيرية واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات «المتعافون من الإدمان»)، ومن يثبت أن دخل أسرته أقل من 8 آلاف ريال.

كما اشترطت الجامعة ألا يكون المتقدم أو المتقدمة على رأس عمل بجهة حكومية أو خاصة. وسيكون التسجيل بالنسبة للطلاب بمقر كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالحوية، وبالنسبة للطالبات بمقر الطالبات بالحوية بوابة «رقم 16». ويستمر القبول حتى الخميس المقبل.

موضوعات أخرى