عيد ولجنة الحكام يشيدان بأداء المرداسي

لا جزائيات في السوبر واستغراب من عدم دقة البيان النصراوي

كتب - سامي اليوسف:

حظي الحكم الدولي فهد المرداسي بإشادة واسعة من مسؤولي الكرة السعودية عقب نهاية مباراة كأس السوبر بين فريقيّ الشباب والنصر مساء الخميس الماضي، والتي كسبها الأول بركلات الترجيح.

وعلمت «الجزيرة» أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أثنى على نجاح الحكم فهد المرداسي في إدارته للمباراة، وكذلك فعل رئيس لجنة الحكام عمر المهنا، ومقيم الحكام عبدالله الخالدي. ولم يتحدث المهنا والخالدي مع المرداسي عقب المباراة عن عدم احتسابه لركلة جزاء نصراوية، بل أكدا أن الحكم لم ينذر بعض اللاعبين في الفريقين بالبطاقة الصفراء في إشارة إلى عدم وقوعه في أخطاء تحكيمية مؤثرة على سير أو نتيجة المباراة.

وقد بدا الحكم الدولي فهد المرداسي سعيداً بإشادات مسؤولي الكرة والتحكيم المحليين، وأسر للمقربين أنه راضٍ عن أدائه، وزملائه المساعدين في المباراة التي امتدت إلى ركلات الترجيح. واستغرب مصدر تحكيمي رسمي مطلع أن يحتوي بيان نادي النصر ضد الحكم فهد المرداسي على معلومات مغلوطة، وغير دقيقة منوهاً إلى أن المرداسي لم يحكم أي مباراة بين فريقي النصر والفتح الموسم الماضي بل إن آخر مباراة أدارها للفريقين كانت قبل موسمين، وأشار إلى أن مثل هذه البيانات قد يكون هدفها امتصاص غضب الجماهير، أو صرف نظرها عن الأسباب الحقيقية للخسارة، وقد تفهم على أنها أداة ضغط على اللجنة والحكام.

ونفى المصدر التحكيمي أن يكون الحكم المرداسي قد صرح عقب المباراة لأية وسيلة إعلامية عن أحداث المباراة، وبعض الأمور التحكيمية التي وقعت خلالها.. وكان الطاقم التحكيمي الذي قاد لقاء كأس السوبر بين فريقي النصر والشباب قد تألف من: فهد المرداسي ويعاونه عبدالله الشلوي وأحمد فقيهي، والحكم الرابع بدر العنزي والمقيم عبدالله الخالدي.

موضوعات أخرى