في دوري أبطال إفريقيا

الزمالك يتمسك بالفرصة الأخيرة للتأهل للمربع الذهبي أمام فيتا كلوب الكونغولي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يخوض فريق الزمالك مواجهة صعبة وهامة جدًا ستحدد مصيره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما يستضيف مساء اليوم الأحد باستاد الإسكندرية فريق فيتا كلوب الكونغولي ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

يحتل الزمالك المركز الأخير بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بينما يتصدر فريق فيتا كلوب ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط ويحل في المركز الثاني مواطنه مازيمبي بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف بينما يحتل الهلال السوداني المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويدخل الزمالك المباراة بقيادة حسام حسن المدير الفني الجديد الذي تولى المسئولية خلفًا لأحمد حسام «ميدو»، ويعرف حسام مدى صعوبة وأهمية أول مباراة رسمية له في ولايته الثانية بالزمالك لأنّها الفرصة الأخير للفريق التي لا بديل أمامه فيها عن الفوز وحصد الثلاث نقاط للإبقاء على حظوظه في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي للبطولة القارية، وأن أيّ نتيجة أخرى تعني خروج الزمالك تمامًا من المنافسة خاصة وأنه سيلعب المباراة الأخيرة في المجموعة أمام الهلال السوداني بالخرطوم.

واختتم الزمالك تدريباته على الملعب الرئيسي لاستاد الإسكندرية، وقام حسام حسن المدير الفني بشرح خطة اللعب التي سيخوض بها لقاء اليوم كما تَمَّ تنفيذ بعض الجمل الفنيَّة التي يرغب في تنفيذها خلال المباراة لتسجيل أهداف منها تعطي فريقه الأفضليه.

وطالب حسام لاعبيه باللعب من أجل الفوز الذي لا بديل عنه الذي لن يأتي إلا بالجهد والعرق داخل الملعب مشددًا على ضرورة الانتشار الجيد داخل الملعب للسيطرة على مجريات اللقاء والاستحواذ أكبر فترة ممكنة على الكرة مع تكثيف الضغط الهجومي على الفريق الكونغولي والارتداد السريع في الهجمات المرتدة.

ويعاني الزمالك من نقص شديد في الصفوف بعد رحيل عدد كبير من اللاعبين الذين استغنت عنهم الإدارة بعد الفوز بكأس مصر، ليبقى 17 لاعبًا فقط في القائمة الإفريقية للموسم الحالي وهو ما يضع الجهاز الفني بقيادة حسام حسن في مأزق حقيقي وخيارات محدودة جدًا لاختيار التشكيل الذي سيلعب به المباراة، وبالرغم من ذلك إلا أن حسام طالب لاعبيه بتحمل المسئولية من أجل إسعاد جماهير الزمالك.

وسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفني للزمالك بعد إعلان مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور عن توصله لاتفاق مع قيادات وزارة الداخليَّة لحضور الجماهير البيضاء مباراة اليوم من أجل تحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز والتأهل للمربع الذهبى للبطولة الإفريقية.

موضوعات أخرى