عملية نادرة بمركز الأمير سلطان للقلب

الدعامات الحديثة بديلة عن عمليات القلب المفتوح

قام مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة مؤخراً باستخدام الدعامات الحلزونية لإغلاق بعض الفتحات البطينية لمريضين تتراوح أعمارهما مابين الستة أعوام والثمانية عشرة عاماً دون الخضوع لعملية جراحية وقد غادروا جميعاً المركز وهم يمارسون حياتهم بشكل طبيعي.

أوضح ذلك العقيد مازن بن فهد العمران مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة الذي ذكر أن المركز يعد من المراكز النادرة على مستوى العالم التي تقوم بذلك مبيناً أن هذا الإجراء ساهم بشكل كبير ولله الحمد في الإستغناء عن العمليات الجراحية بالإضافة لكونه أقل أثراً من الدعامات السابقة في عملية التداخل مع كهربائية القلب وكذلك التقليل من تضخم عضلة القلب والمساهمة في الرجوع لطبيعتها.

و أضاف العقيد العمران أن هذا الإجراء ساهم بشكل كبير في تقليص مدة المكوث في المركز وبالتالي تقليص قائمة الإنتظار حيث يمكن للمريض الخروج بعد ثمانية وأربعين ساعة من إجراء العملية وممارسة حياته بشكل طبيعي . واختتم العـقيد العمران حديثه قائلاً إن هذا الإجراء يأتي ضمن ما يقوم به المركز فـي سبيل تقديم أرقى و أسرع الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى وفق مواكبة أحدث معايير ومقايس الرعاية القلبية التخصصية واستخدام أفضل التقنيات الحديثة.

موضوعات أخرى