حملات إعلامية مكثفة للتعريف بالنظام الفصلي الجديد في تعليم عنيزة

عنيزة - فوزية النعيم:

نظمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة حملتها الإعلامية الأولى للتعريف بالنظام الفصلي الجديد، الذي سيطبق في المرحلة الثانوية ابتداء من العام الدراسي القادم 1435 /1436هـ. وأوضحت مشرفة الإعلام التربوي الأستاذة منيرة العبيكي، أن الحملة التي ينفذها قسم الإعلام التربوي بالتعاون مع قسم التخطيط والتطوير بالإدارة تأتي ضمن الخطة التي رسمتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم والتي يسعى القسم لتطبيقها ؛ كما أنها جاءت في إطار الحملة الإعلامية الرامية إلى التعريف بالنظام الفصلي الذي سيبدأ تطبيقه مطلع العام الدراسي الجديد .

وأضافت أن الحملة الإعلامية تضمنت نشر العديد من المعلومات عن النظام وآلية تطبيقه والمواد التي سيتم تدريسها في كل فصل دراسي عبر العديد من وسائل النشر المتاحة، بهدف تهيئة الميدان التربوي لتطبيق مشروع النظام الثانوي الفصلي الجديد.

وبين رئيس قسم التخطيط والتطوير بالإدارة الأستاذ علي الحربي، أن الإدارة شرعت في تنفيذ خطتها التنفيذية للتهيئة والإعداد لتطبيق النظام بالأسلوب الذي يكفل تحقيق هذا المشروع ضمن الأطر الموحدة للمناطق والمحافظات التعليمية لتهيئة المدارس لتطبيق النظام الفصلي الثانوي، إلى جانب تعريف قيادات العمل التربوي في إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة على جوانب تطبيق النظام، وتحقيق التكامل والشراكة الفعلية بين الجهات ذات العلاقة لدعم خطة تهيئة الميدان التربوي.

وكشف الحربي، عن عدة برامج وفق مخطط زمني في التهيئة، منها إعداد مطويات ونشرات تعريفية بالمشروع، ولقاء تعريفي عن المشروع على مستوى الإدارة، ولقاء تعريفي عن المشروع في المدارس، وورش عمل تخصصية للنظام الفصلي، وتوزيع الأدلة واللوائح المنظمة للعمل، وتوظيف وسائل الاتصال الحديثة لنشر ثقافة المشروع، وتنظيم برامج تدريبية حول التقويم، واستراتيجيات.

موضوعات أخرى