لم يأبه بتحذيرات الدفاع المدني وقاد شابين معه لهذا المأزق

استعراض شاب وتهوره ينتهيان باحتجاز سيارته بأحد أودية جازان

جازان - عبدالله عكور :

انتهى استعراض أحد المواطنين بسيارته (جيب نص كبسولة) بوادي خلب أمام الكثير من المتنزهين في مطل العين الحارة بالخوبة أثناء جريان الوادي إلى احتجاز مركبته داخل الوادي، على الرغم من محاولة الدفاع المدني الموجود في الموقع منعه من ذلك، إلا أنه واصل استعراضه حتى وضع نفسه في مأزق؛ ما دفعه للاستنجاد بأحد المواطنين ومعه (جيب شاص)، الذي هب لإنقاذه، إلا أن سيارته احتُجزت أيضاً، واستعان أيضاً بسيارة برادو، التي دخلت كذلك ضمن دائرة الاحتجاز، وفي نهاية المطاف تم الاستعانة بـ «شيول» يتبع لإحدى الشركات الذي أنقذ الجميع واحداً تلو الآخر، لكن بعد أن تلفت مركباتهم.

وأعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من تصرف الشباب أثناء جريان الوادي، وتجاهلهم تحذيرات الدفاع المدني.

وتحدث الكاتب صالح الديواني عن استهتار وطيش الشباب والمجازفة بالنزول للوادي بمركباتهم، كما استنكر الشاب حسين مباركي هذا التصرف، مضيفاً: «لا أعلم ما الهدف من هذه الاستعراضات أمام العوائل؛ فهي تسيء لمجتمعنا، وعبء على رجال الأمن بعمليات الإنقاذ والاستنفار».

كما طالب المواطن محمد حمدي بمحاسبة هؤلاء الشباب؛ ليكونوا عبرة لغيرهم.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان في بيان لها أن المنطقة تعرضت لهطول أمطار متفرقة من الخفيفة إلى المتوسطة، شملت كلاً من هروب والعيدابي وفيفا وضمد وأبو عريش والعارضة وأحد المسارحة والحرث. وأشارت إلى أنه جرت إثرها أودية خلب والمحاطة وجيزان، وجميعها كانت تجري بمجراها الطبيعي.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن مركز الدفاع المدني بمحافظة الحرث بُلّغ بـ»تغريز» مركبتين في منتزه العين الحارة؛ وتم إبلاغ مركز القيادة والسيطرة، والتنسيق مع معدة تابعة للبلدية لإخراج المركبتين دون حدوث أية إصابات.

موضوعات أخرى