الزميل سامي اليوسف معقبا ومؤكدا أن عيد نفى تصريحا لم يدلِ به:

لم أذكر أنك صرحت لي.. ولو أمعنت في القراءة لما احتجت للتعقيب

تلقت (الجزيرة) تعقيبا من الزميل الإعلامي الأستاذ سامي اليوسف، وذلك ردا على تعقيب سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد جاء فيه..

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ محمد بن صالح العبدي الموقر مدير تحرير الشؤون الرياضية بصحيفة «الجزيرة»..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد..،

أثمن جهود سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد، وحرصه على التعاون والتفاعل مع الإعلام الرياضي، وكلنا كإعلاميين حريصون كل الحرص على دعم جهوده من خلال النقد البناء الذي يسهم في الإصلاح والتطوير.

فات على الأستاذ أحمد عيد -فيما يبدو- أن يمعن في قراءة الخبر المنشور في عدد الصحيفة رقم (15291) ليوم الأحد 14-10-1435هـ الموافق 10-8-2014م في الصفحة رقم (30) لأنه لو فعل لما تجشم عناء التعقيب.

ففي مضمون وسياق الخبر الذي كتبته لم أذكر أن الأستاذ أحمد عيد صرح لي، أو أدلى بتصريح للصحيفة، ولم ترد أي من هذه العبارات التالية في ثنايا الخبر: «صرح.. وقال.. وتحدث أو ذكر أحمد عيد» مما يعني أن الخبر لم يحتوِ على تصريح أو حديث للأستاذ عيد لي أو للصحيفة.. ولا أعلم من قال له إن سامي اليوسف نشر لك تصريحا أو حديثا صحفيا؟!.. وهناك فرق في فنون الكتابة الإخبارية للصحافة بين الخبر الصحفي والتصريح أو الحديث الصحفي.

آمل من سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يرجع للخبر ويقرأه بتركيز وتدقيق ليتأكد أنه نفى أمرا لم يحدث في الأساس، وليس له وجود.

مع تأكيدي الثابت بصحة الخبر، والنابع من ثقتي بالمصدر، ومهنية العمل الإعلامي الذي نقدمه في صحيفة «الجزيرة»، شاكرا ومقدرا للأستاذ أحمد عيد سعة صدره، وتعاونه الدائم مع رجال الصحافة والإعلام.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام...،

سامي اليوسف

@samialyousif

موضوعات أخرى