استقبل رؤساء الاتحادات الخليجية في قصر الحكم

أمير منطقة الرياض التقى المشايخ والعلماء أمس

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في قصر الحكم أمس عدداً من أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي ورؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم ورؤساء الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية والنادي الأدبي بالرياض وجمعية الثقافة والفنون بالرياض.

وفي بداية الاستقبال رحب الأمير تركي بن عبدالله بالجميع منوهاً بالمسابقة الكروية بين دول مجلس التعاون في الخليج العربي، التي ستقام قرعتها في قصر المصمك بالرياض.

وقال سموه: «إن المنافسات الرياضية مثل كأس الخليج العربي، التي تجمع الرياضيين في دول مجلس التعاون، فرصة لتبادل الخبرات الرياضية والفنية؛ والشكر لصاحب فكرة إنشاء هذه المسابقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم».

وأضاف سموه «البطولة الخليجية 22، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية, وتقرر إقامة قرعتها في منطقة قصر الحكم، التي تمثل نواة هذه المدينة ومنطلق ملحمة تأسيس المملكة وملتقى المواطنين بقادتهم, تعبير عن أنموذج الوحدة الخليجية التي يفتخر بها كل مواطن خليجي، وتغيظ كل من يعادي تعاون الخليج وترابطه».

وتابع سموه قائلاً: «إن المنافسة الشريفة في الرياضة تغرس القيم النبيلة والروح الأخوية، التي تنعكس إيجابياً على أبناء المنطقة في الخليج، فتربي فيهم الأخلاق الحميدة والسلوك الحضاري؛ وذلك لما في الرياضة من تأثيراً ملموس على الجيل والنشء».

وتمنى سمو أمير منطقة الرياض في ختام كلمته التوفيق لجميع الرياضيين في الخليج وفي المملكة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.

من جانبه، ألقى رئيس اتحاد كرة القدم بالمملكة أحمد بن عيد الحربي كلمة، عبَّر فيها عن سعادته بهذا اللقاء الأخوي بين الأشقاء رؤساء الاتحادات الخليجية وأمير منطقة الرياض، مبيناً أن الحديث في المنافسات الرياضية في المملكة حديث على صعيد المحبة والإخاء؛ فالمملكة بلد الإخاء وبلد المحبة وبلد الدين الحنيف.

وأعرب عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على دعمها للرياضة والرياضيين وعلى دعمها الدائم للشباب. بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله ريس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، ومعالي رئيس محكمة الاستئناف بالرياض الشيخ عبدالعزيز الحميد، ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني، والمستشار الخاص والمشرف العام بالنيابة على مكتب سمو أمير منطقة الرياض عبدالكريم العيدان.