محافظ الأفلاج يستقبل وفد كلية لينكلن البريطانية

الجزيرة - المحليات:

استقبل محافظ الأفلاج الأستاذ زيد بن محمد آل حسين وفد كلية التميز بمحافظة الأفلاج، التي سيتم تشغيلها عن طريق كلية لينكلن البريطانية العالمية (Lincoln College)، التي تُعد واحدة من نخبة المؤسسات التعليمة في العالم. وكان في مقدمة الوفد عميد كلية البنين الأستاذ بول باتربيري وعميدة كلية البنات الأستاذة ان ريفز والأستاذ سلمان المشاري، الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة وفخرهم لكونهم جزءاً من هذه المبادرة الرائعة؛ ليكونوا من العمداء لواحدة من 26 كلية من كليات التميز في المملكة العربية السعودية.

وكذلك أوضح الوفد أنه سيتم التعاون بين كليات التميز ومنشآت القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتطوير منظومات تعليمية رائدة، توفر مخرجات تلبي احتياجات سوق العمل، وتضمن للخريجين فرصاً وظيفية ملائمة لمهاراتهم وهواياتهم، وذات دخل مناسب في الوقت نفسه، إضافة إلى تشجيع الشباب والشابات على الاستثمار والعمل في والمساهمة في تطور ورقي اقتصاد المملكة العربية السعودية، واعتماده على أبنائه.

وذكر آن ريفز وبول باتربيري عميدا كليات التميز أنهما يأملان بأن تتمكن الدفعة الأولى من الخريجين، المتوقع تخرجهم بعد ثلاث سنوات -بإذن الله، من إثبات أنفسهم، والنجاح والتطور في سوق العمل. الجدير بالذكر أن آن ريفز وبول باتربيري يعدان من أفضل وأنجح الكوادر التعليمية في بريطانيا، ويملكان خبرة طويلة في المجال التعليمي لدى كلية لينكلن، التي تعد واحدة من نخبة المؤسسات التعليمية في العالم.

كما ذكر الوفد أن كليتهم (للبنين والبنات) تختلف عن الكليات التقنية التقليدية؛ لأنها تقوم بالجمع بين تعليم اللغة الإنجليزية والمناهج المهنية؛ ما يضمن نجاح الخريجين في سوق العمل، وتطورهم الوظيفي بعد تخرجهم - بإذن الله - إضافة إلى عالمية شهادة كلية لينكلن، التي تعد من أقوى الشهادات عالمياً في هذا المجال. كما أنهم يأملون باستقطاب العديد من المحاضرين من كبرى الشركات العالمية، مثل شركة سيمينز العالمية وغيرها، التي تربطها علاقات وثيقة بكلية لينكلن.

كما بيّن بول وآن أنهما سيقومان باستخدام الاتصالات والعلاقات التجارية، التي تم بناؤها وتطويرها على مدى 55 سنة في مجال التعليم؛ ليستفيد منها طلاب المحافظة خلال دراستهم، وبعد تخرجهم.

وقال محافظ الأفلاج: بكل سرور استقبلت وفد جامعة لنكلن البريطانية المشغلة لكليات التقنية بقسميها البنين والبنات في محافظة الأفلاج؛ وذلك للتعريف بما سيقدمونه للطلبة والطالبات على مدى ثلاث سنوات. وقد كان اللقاء المشترك حميمياً وبناء، وأثمر عن استعداد المحافظة لمد يدها بكل إمكانياتها لتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ طموحات ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في توطين التقنية وإيصال التعليم التقني المتميز إلى كل شبر من وطننا الغالي.

وإنني بهذه المناسبة السعيدة أهيب بأبنائي الطلاب والطالبات الاستفادة من هذه الفرصة، وأقدم شكري وتقديري لقائد هذه المسيرة خادم الحرمين الشريفين على حرصه الشديد على مواكبة التطور والتقدم في الرفع من مستوى أبنائنا وبناتنا؛ ليشاركوا في بناء وطننا الغالي. شكراً لعميد الكلية ولعميدة الكلية على الزيارة والوفد المرافق، متمنياً أن تكلل جهودهم بالتوفيق.

الجدير بالذكر أنه سيتم التركيز في أول سنة تعليمية على مقررات اللغة الإنجليزية، التي يقوم بتعليمها معلمون ومعلمات من الجنسية البريطانية، ممن يحملون خبرات عديدة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. وفي السنتين التاليتين سيتم التركيز على التدريب على المهارات التقنية الحديثة، وبعد ذلك سيتم تنسيق عملية توظيف خريجي الكلية في القطاعين الخاص والعام.

كذلك يأمل عميدا كلية البنين والبنات بول وآن أن يعملا جنباً إلى جنب مع مؤسسات القطاع الخاص عند تصميم محتوى المناهج الدراسية لضمان تلبيتها لاحتياجات سوق العمل لضمان توافر فرص وظيفية مميزة لخريجي الكلية.

كذلك فإن افتتاح الكليات سيكون في نهاية شهر أغسطس الجاري، الموافق يوم الأحد 05\ 11\ 1435هـ، وسيتاح للبنين زيارة الكلية والاستفسار عن أي موضوع يخص كلية التميز بالأفلاج في الأيام 13,14,15 من شهر أغسطس، الموافق 17،18،19 من شهر شوال الجاري.

وللبنات في يوم 16 أغسطس، الموافق يوم 19 شوال. وسيكون باستقبالهم آن ريفز وبول باتربيري عميدا كلية لينكلن للإجابة عن أي تساؤلات واستفسارات.