مركز صحي مستأجر منذ عامين يغلق أبوابه أمام مرضى ضيعة العزيين

جازان - نايف عريشي:

لايزال المركز الصحي بضيعة العزيين التابعة لمحافظة هروب بمنطقة جازان مغلق الأبواب منذ استئجاره قبل عامين، والذي كان يطالب فيه أهالي الضيعة منذ العام 1411هـ ليخدم أكثر من 5000 نسمة يتوزعون في عدد من القرى التابعة للضيعة كالسهة، والبرده ،والحوج، والسرمين، والقظابه، والثاهر، وخاملة، والدردوبه، وصفاء، والرزان، والكروس، والصالبه، والحرف.

أهالي الضيعة يرون أن المبنى الذي تم استئجاره قبل سنتين لم يكن إلا مسكناً فقط بعد أن أصبح وجوده كعدمه متسائلين عن الفائدة من استئجاره ودفع تكاليف الإيجار وهو مغلق الأبواب، ولم يقدم خدماته الصحية للأهالي. وتحدث ل «الجزيرة « علي العزي، عن المعاناة التي يلاقيها أهالي الضيعة والقرى التابعة لها، في تنقلهم من مناطق وعرة وقطع المسافات الطويلة بحثاً عن مركز صحي، مطالباً صحة جازان بسرعة افتتاحه ودعمه بأجهزة وكوادر طبية.

ويضيف حسن العزي، ومحمد ضباح وسلمان طاوي، أن تأخر افتتاح المركز سبب للأهالي نوعاً من الإحباط وفقدان الأمل بعد ان غمرتهم الفرحة بإيجاد المبنى الذي سيحل من معاناتهم، ليفاجئوا يوماً بعد يوم بالتأخر في افتتاحه، وأشاروا إلى أنهم يسكنون في منطقة جبلية وعرة ويجدون معاناة كبيرة في نقل مرضاهم خاصة من كبار السن.

من جانبها حاولات «الجزيرة» في الحصول على رد من الناطق الإعلامي لصحة جازان محمد الصميلي، ولكن لم يصل الرد حتى نشر الخبر.

موضوعات أخرى