نقل تحيات وتقدير القيادة لمنسوبي الحرس الوطني بمنطقة الحدود الشمالية .. الأمير متعب بن عبدالله:

خادم الحرمين الشريفين في قلب ووجدان جميع أبناء المملكة مثلما أنتم دائماً في قلبه ووجدانه

عرعر - واس:

وصل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أمس، لمدينة عرعر في زيارة تفقدية لوحدات الحرس الوطني بمنطقة الحدود الشمالية، حيث كان في استقبال سموه بمطار عرعر معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة، ومعالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض، ووكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية صالح بن عبدالكريم المحيميد، وقائد المنطقة الشمالية اللواء الركن فهد عبدالله المطير، وقائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية اللواء فالح بن مساعد السبيعي، ومدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء ضيف الله بن جزاع العتيبي، ورؤساء الهيئات وأمراء الأفواج وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

بعد ذلك توجه سمو الأمير متعب بن عبدالله إلى معسكر قوة الواجب، وفور وصوله عزف السلام الملكي، ثم استقل سموه عربة مكشوفة، مستعرضاً الوحدات الرمزية لقوات الحرس الوطني في منطقة الحدود الشمالية. واستمع سموه إلى إيجاز عن مهام وأعمال وواجبات القوة، قدمه قائد قوة الواجب بمدينة عرعر العميد الركن عبدالله بن محمد آل متعب. بعدها شرّف سموه وزير الحرس الوطني الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، حيث صافح سموه عدداً من أهالي المنطقة.. ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد قوة الواجب بمدينة عرعر كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على أن حضور وتفقد سموه لقوة الواجب يعد من ضمن اهتماماته الدائمة بالحرس الوطني، مشيراً إلى أن هذا الحضور هو مصدر اعتزاز وفخر للقوة، ودافع لها نحو القيام بالواجب على أكمل وجه.

وأضاف العميد الركن أن رجال القوة كغيرهم من أبناء الحرس الوطني والقطاعات العسكرية كافة، وشعب المملكة العربية السعودية يدركون ما يجب عليهم نحو وطنهم وقيادتهم، انطلاقاً من عقيدتهم السليمة والصافية من الشوائب، وحبهم لوطنهم وقيادتهم التي بذلت الغالي والنفيس في سبيل استقرار هذا البلد، مشيراً إلى أن قوة الواجب 13 يقدرون لسموه ما قُدم لهم من دعم، إضافة إلى سؤاله المستمر عن أحوالهم، الذي توج بهذه الزيارة الميمونة، حيث يشكرون سموكم على هذه اللفتة العزيزة عليهم.

بعد ذلك ألقى رئيس المجلس البلدي بمدينة عرعر فهد بن فرحان الديدب كلمة الأهالي نيابة عنهم، رحب خلالها بصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بمدينة عرعر، كما نقل لسموه خلالها تحيات صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية، مستذكراً تاريخ الحرس الوطني منذ أن كان مجرد وحدات من المتطوعين، وثكنات من الخيام حتى أضحت مؤسسة حضارية كبرى وصرح عسكري شامخ.

ثم ألقيت عدد من القصائد النبطية بهذه المناسبة.. بعد ذلك ألقى سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة توجيهية نقل فيها تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- لأبنائهم منسوبي الحرس الوطني، معبراً عن سعادته بلقاء منسوبي الحرس الوطني بمنطقة الحدود الشمالية ضباطاً وأفراداً. وقال سموه: إننا نلتقي في ميادين الشرف والعزة دفاعاً عن ديننا القويم، وعقيدتنا السمحاء، مجددين عهد الولاء لوطننا الغالي بأن نواصل أداء واجبنا في الدفاع عن بلادنا والذود عنها وحماية حدودها ومقدساتها ومكتسباتها، استشهاداً بما قاله خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، في كلمته التاريخية، بأنه أول من يقف -بنفسه- دون الوطن، فها أنتم اليوم تستشعرون وجوده بينكم، فهو في -قلب ووجدان- جميع أبناء المملكة في كل مكان وزمان، مثلما أنتم دائماً في قلبه ووجدانه.

وتابع سموه: إن ما نعيشه من أمن ورخاء واستقرار -نعمة عظيمة- أنعم الله بها الله على هذه البلاد وأهلها، ومن واجبنا أن نحمد الله سبحانه ونشكره على ما تفضل به، كما ينبغي علينا جميعاً تعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء هذا الوطن والتكاتف والترابط يداً واحدة، وصفاً واحداً لا يقبل الانقسام.. وأضاف سموه قائلاً: إن حكومة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- قد أولت أقصى درجات العناية والاهتمام بمختلف القطاعات العسكرية، وعملت على تأهيل منسوبيها وإكسابهم المهارات العسكرية والتدريب على أحدث منظومات الأسلحة، وما نشهده من تطور في قوات الحرس الوطني، وما تتمتع به من جاهزية عالية، يعد نتيجة لذلك الدعم السخي والاهتمام الكبير، ونأمل أن نكون دائماً عند مستوى هذه الثقة.

وأردف سموه بقوله: لا يخفى عليكم وجود تنظيمات مشبوهة، تعمل وتدار من الخارج، وتحاول تنفيذ خططها داخل المملكة بهدف زعزعة الأمن، وزرع الفتنة، والغزو الفكري للشباب السعودي، ولا شك أن مهمة التصدي لهذه الجماعات وهذا الغزو واجب الجميع خصوصاً علمائنا الأجلاء ودعاتنا الأفاضل وقادة الرأي كل في موقعه، والذين ينتظر منهم الوطن كشف الباطل وتبيان الشبهات.. مضيفاً: ن الجيوش تقابل الجيوش وتحمي الحدود وتدافع عن الوطن عسكرياً، لافتاً سموه الانتباه إلى أن التصدي للحروب الفكرية والمخططات السرية مهمة مشتركة تعني المواطن في المقام الأول، مؤكداً على أن المواطنين يجب أن يكونوا صفاً واحداً متلاحماً متكاتفاً.. فالمحبة الحقيقية للوطن ليست شعاراً يرفع، بل عمل ومسؤولية واجبة، ووعي لكل ما يحاك ويدبر ضد الوطن وأهله. وعبّر سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز في ختام كلمته بالشكر لصاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية على ما تجده وحدات الحرس الوطني من اهتمام وتعاون، كما قدم الشكر لأهالي المنطقة على حفاوتهم وحسن استقبالهم.

ثم شرّف سموه مأدبة الغداء التي أقيمت بهذه المناسبة، بحضور أمراء الأفواج وعدداً من الأهالي، ورؤساء الدوائر الحكومية بالمنطقة. بعدها التقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بضباط وأفراد الحرس الوطني بمدينة عرعر نقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم لله- لمنسوبي الحرس الوطني اعتزازهم وتقديرهم لجهودهم الكبيرة، وما يقدمونه من تضحيات للمحافظة على أمن واستقرار هذه البلاد، معبراً عن سعادته لما لمسة من استعدادات وجاهزية للقوات وروح معنوية عالية.. ثم استمع سموه إلى اقتراحات وأسئلة منسوبي الحرس الوطني بمدينة عرعر، فيما ووجه بتذليل الصعوبات ودراسة الاقتراحات المقدمة منهم.

وقد شرف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني في مقر إقامته في محافظة رفحاء مساء أمس حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة زيارته للمحافظة. وأعرب سمو وزير الحرس الوطني في مستهل الحفل عن سعادته الغامرة بزيارة محافظة رفحاء، وتحدث عما يربط أبناء الوطن من أواصر وصلات وثيقة، وعن اعتزاز الجميع بوطنيتهم وإخلاصهم الفعلي وحرصهم الكبير على جمع الكلمة ووحدة الصف والوقوف ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن ومقدراته ومكتسباته. كما فتح الحوار لسمو الأمير متعب بن عبد الله مع أهالي محافظة رفحاء الذين عبروا عن سرورهم بزيارة سموه لرفحاء وعن اعتزازهم بوجود قوات الحرس الوطني في هذه المحافظة . حضر حفل العشاء معالي نائب وزير الحرس الوطني الاستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبد العزيز بن لبدة ومعالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض ومحافظ رفحاء بدر بن إبراهيم الهزاع وأمراء الأفواج ورؤساء الهيئات وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

موضوعات أخرى