منح الأندية حق البث المنفرد لمباريات الدوري العام

90 مليون جنيه قيمة حقوق رعاية اتحاد الكرة المصري لمدة 4 مواسم

القاهرة - الجزيرة - طارق محيي:

وقع جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، بشكل رسمي على عقود رعاية الاتحاد لمدة 4 مواسم قادمة لصالح إحدى شركات الدعاية والإعلان مقابل 90 مليون جنيه، وذلك بعد ما فسخ الاتحاد عقده مع الراعي السابق بسبب عدم سداد أقساط الرعاية لأكثر من عام كامل.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري -في اجتماعه الأخير- بيع حقوق بث مباريات بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد للأندية المشاركة فيه بشكل منفرد على أن يحصل الاتحاد على نسبة 15% من قيمة البث، وتنازل مجلس الجبلاية عن الحقوق الإعلانية لمباريات الدوري المصري سواء في المؤتمرات الصحفية أو داخل الملعب للجنة أندية الدوري.

وكان جمال علام وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة قد عقدوا جلسة مطولة مع مندوبي لجنة الأندية التي تضم أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمقاصة ووادي دجلة وسموحة، وتم الاتفاق على كون قرارات لجنة الأندية مجرد توصيات لاتحاد الكرة لحين تشكيل رابطة للأندية المحترفة أو تعديل اللائحة.

وقال علام -عقب اللقاء- إنه تم الاتفاق على بيع الأندية لحقوق بث مبارياتها في الدوري الممتاز منفردة على أن يحصل الاتحاد على نسبة 15% من نسبة البيع، كما تم الاتفاق على أن مسمى بطولة الدوري ونظام الصعود والهبوط وشكل المسابقة من حق الاتحاد والمؤتمر الصحفي والملعب للأندية.

وأضاف علام أن الاتحاد طالب بتحديد ممثلين للأندية لحضور اجتماع مسؤولي الجبلاية مع وزير الشباب والرياضة لبحث مشكلة حضور الجماهير للمباريات، وسيتم فى اجتماع اللجنة القادم انتخاب رئيس اللجنة وأعضائها.

موضوعات أخرى