عبر جولات تفتيشية في شهر رمضان الماضي

«تجارة» نجران تضبط 65 مخالفة غش و36 حالة مغالاة

نجران - مانع آل هتيلة:

قامت الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة نجران بعمل جولات تفتيشية لجميع الأسواق والمحلات التجارية في شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1435هـ نتج عنها التأكد من نظامية عدد 993 محلاً تجارياً وصلاحية المواد المعروضة بها ومطابقتها للمواصفات السعودية واستقرار أسعارها. كما تم متابعة 20 مؤسسه أعلنت عن تخفيضات ومسابقات ثبت مصداقيتها، وكذلك عمل جولات على 12 مصنعا ومعاينة طرق الإنتاج وسحب عينات من إنتاجها وإخضاعها للتحاليل المخبرية. كذلك تم الوقوف على عدد من محطات المحروقات ومعايرة 150 مضخة بنزين والتأكد من نظامية المعايير والمقاييس بالإضافة إلى تفتيش 19 مستودعا للمواد الغذائية للتأكد من نظاميتها، ومدى صلاحية ما يوجد بداخلها.

أيضا قام الفرع بـ 24 جوله على محلات المعادن الثمينه ومشاغل الذهب.

كما ضبطت الفرق التفتيشية 65 مخالفة غش تجاري و36 مخالفة مغالاة ، وتم تحرير 66 مخالفة لعدم الالتزام بوضع بطاقة الأسعار، وضبط واتلاف 15625 من المواد الاستهلاكية والغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك، (5800) من الألعاب النارية، وكذلك تحرير 201 مذكرة استدعاء لأصحاب المحلات المخالفة، كما استقبل الفرع 375 بلاغاً هاتفيا تتعلق بقطع الغيار والصيانه والمغالاة في الاسعار وتم معالجتها.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة خصصت مركزا لاستقبال البلاغات والشكاوى على الرقم الموحد 1900، وبعد الاستقبال يقوم المركز بتحويل البلاغ أو الشكوى لأقرب فرع للوزارة لمصدر الشكوى وذلك بهدف سرعة التعامل لخدمة محتاجيه بكل يسر وسهوله.

موضوعات أخرى