عودة مهرجان الأغنية العربية المصورة بعد توقف 20 عاماً

القاهرة - آمنة عيد:

يجتمع رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكرى، مع اللجنة العليا لمونديال الإذاعة والتلفزيون بمقر الاتحاد بمدينة الإنتاج الإعلامي ظهر الأربعاء، لإطلاق معرض القاهرة للمرئي والمسموع ومهرجان الأغنية العربية المصور ومنتدى الإعلام والاستثمار ضمن فعاليات المونديال في دورته الثالثة والتي ستنطلق 14 نوفمبر المقبل.

وأوضح أبو ذكرى أن المونديال سيشهد يومًا خاصًا لفلسطين، للتضامن مع شعب الفلسطيني ضد العدوان الغاشم لدولة إسرائيل المحتلة.

وأضاف أن مهرجان الأغنية العربية المصورة يعود بعد توقف 20 عامًا، والغرض منه تشجيع صانعي الفيديو كليب على تقديم أعمال فنية ذات قيمة عالية للمشاهدين بدلاً من الأعمال المبتذلة التي تعج بها القنوات الفضائية الحالية، كما ستشمل الفعاليات ندوات لتبادل الأفكار والمساهمة في تسليط الضوء على الأعمال الجيدة.

وتتكون اللجنة العليا للمهرجان من حسن حامد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي والفنانة سمية الخشاب، والفنان أيمن زيدان، وعبد الله أبو رأس رئيس جهاز التلفزيون بمجلس التعاون الخليجي، ومحمود خليفة وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، وهاني مهنى رئيس اتحاد النقابات الفنية، وطارق علام، ومسعد فودة، وهدى يس رئيس اتحاد المستثمرات العرب، وآخرين.