زوار معرض «إثراء المعرفة» يسجلون إعجابهم بمحتواه

الجزيرة - واس - جواهر الدهيم:

تتواصل فعاليات معرض «إثراء المعرفة» الذي نظمته شركة أرامكو السعودية منذ ثاني أيام العيد ولمدة شهر, حيث أبهرت هذه الفعاليات زوار المعرض بجميع فئاتهم وأطيافهم وأعمارهم من داخل المملكة وخارجها. وأشاد الزائرون بتميّز نشاطات المعرض من حيث الشكل والمحتوى التي طرقت أبواب المعرفة وربطت بالإبداع والتقنية والاطلاع على ثقافات الشعوب بأسلوب تفاعلي مباشر ومبدع وشيق بما يثري الوطن وأجياله، وتفاعل معها العديد من الشخصيات سواء الرسمية القيادية أو المجتمعية أو الأهلية.

ورصدت «واس» آراء العديد من الزوار الذين عبروا عن سعادتهم بما شاهدوه من عروض وأركان ماتعة تستهوي الصغير والكبير بطريقة التعليم بالترفيه والجذاب. فقد أشادت المواطنة أم صالح الشايجي بالمعرض ومحتوياته التي اشتملت على بيئة نظيفة ومناسبة لجميع الأعمار ومنظمة في جو يسوده المتعة والترفيه بالتعليم والطمأنينة وهي الزيارة الرابعة لها مع أطفالها. أما المواطنة أم معاذ الدايل فأعجبت بالمشاهد التمثيلية لقسم ألف اختراع واختراع الذي أعطى فرصة للأطفال التعرف على الإنجازات العلمية التي حققها المخترعون والمكتشفون المسلمون بطريقة واقعية جذابة, كذلك إتاحة الفرصة لهم بطرح الأسئلة والمناقشة والحوار المباشر في جو ممتع وهادف.

كما بينت إحدى الأسر المستمتعة في المعرض أنها الزيارة الثانية لها نظراً لكبر المكان وتنوع الأركان فلا تكفي زيارة واحدة, وأشارت إلى أن المعرض تميز بتوفير بيئة اجتماعية يسودها المرح والفرح تفتقرها المعارض الأخرى وهذا ما وفقت به أرامكو السعودية, التي تحرص دائماً على خدمة الوطن ودعم الجهود الوطنية وتعزيز روح الابتكار وبناء المجتمع المعرفي من أجل مستقبل أجمل لأجيال أفضل. أما المواطنة هناء السيد فأكدت أن المعرض متميز ومبدع حيث سهل للأطفال تعلم أشياء جميلة ربما تفتقدها المناهج الدراسية وتغفلها الأسرة كذلك في إيصال رسالة الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية والمحافظة على الوطن وممتلكاته واحترام الأنظمة.

وأكد المواطن أبو فهد الحسين أن وجود مئات المتطوعين في المهرجان هو إمتاع بحد ذاته، ويعطي الزائر الثقة بقوة الفعاليات ويصعب على المرء ترجيح فعالية على الأخرى. وقالت نورة وهند وأمل المشاري التي علت الابتسامة وجوههن وهن يحملن الكاميرات الرقمية خارجات من ورشة عمل «فن التصوير».. إن الورشة أتاحت لهم التعرف على بعض مهارات التصوير وطرق الإبداع فيالصورة حيث يعملن حالياً على تجهيز أستوديو منزلي لجلسات تصوير الأقارب والأهل ويطمحن للشهرة.

والطفل ريان العنزي من ذوي الاحتياجات الخاصة وموهوب بالرسم, فشده تنوع فنون الرسم في قسم قهوة الفن ما بين الرسم بالماء والمرسم الحر والرسم بالظلام والرسم بالرمل, حيث شارك برسم لوحة عن حب الوطن والمحافظة على ممتلكاته بطريقة ثلاثية الأبعاد, متمنياً أن يكون من ضمن الفائزين لمسابقة الرسم التي سوف يعلن عنها في ختام المعرض.

فيما اجتمعت أصوات الأطفال في قسم مسابقة أفضل رسمة مرددين «وطننا أمانة» وتنوعت مشاركتهم برسومات لطرق المحافظة على البيئة البحرية أو أماكن التنزه والحدائق واحترام أنظمة المرور ومساعدة المحتاج.