ضبط وانفجار عشرات القنابل في أحداث عنف بمصر

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أصيب 3 مواطنين في انفجار عبوة ناسفة جنوب منطقة الشيخ زويد بشمال شرق سيناء، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج. فيما قال المهندس سمير نوار رئيس هيئة السكك الحديدية إن القنبلة التي تم العثور عليها وتفكيكها في قطار قادم من الإسكندرية بمحطة مصر للقطارات تسببت في تأخير 10 قطارات بمتوسط تأخير 25 دقيقة لكل قطار.

وأضاف انه تم الإبلاغ عن وجود جسم غريب بقطار ركاب قادم من الإسكندرية بمجرد وصوله محطة القاهرة، مشيرا إلى انه تم إبلاغ الجهات الأمنية، وإيقاف دخول القطارات على الأرصفة.

فيما بدأت نيابة الإسكندرية تحقيقات موسعة في واقعة ضبط طالب جامعي يدير معمل لتصنيع القنابل بدائرة قسم شرطة الدخيلة، وعثر بداخله على 7 قنابل معدة للتفجير، وكمية من المواد الكيميائية تستخدم في تصنيع المواد المتفجرة.

وقررت النيابة حبس الطالب على ذمة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث والأمن الوطنى حول القضية، لبيان مدى علاقته بأعضاء جماعة الإخوان أو تنظيمات إرهابية أخرى.

كما أعلن مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن مصرع ملثم من العناصر المشاركة بمسيرة بشارع الجمهورية دائرة قسم شرطة الحوامدية في الجيزة، وكان بحوزته (فرد خرطوش، وحقيبة بها كمية من الطلقات، و6 قنابل يدوية، و6عبوات بدائية الصنع، و7 زجاجات مولوتوف، وهاتف محمول).

كما تمكن خبراء المفرقعات والحماية المدنية بمحافظة قنا من إبطال مفعول ثلاث قنابل بدائية الصنع في المحافظة. وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا من عمال محطة السكة الحديد بالعثور على جسم غريب داخل سلة مهملات وتشككهم في كونها قنبلة، وتبين أنه قنبلة بدائية الصنع وتم التعامل معها وإبطال مفعولها. كما تم إبطال مفعول قنبلة أخرى بشارع مجمع المحاكم، وقنبلة أخرى بميدان الساعة بوسط مدينة قنا.

موضوعات أخرى