17-08-2014

أرامكو وإثراء المعرفة

قليلة هي الشركات الوطنية التي تتبنى مفهوم المسؤولية الاجتماعية بالشكل المتوقع والمطلوب منها، لا ننكر أن هناك مساهمات من البعض ولكنها لا تصل للمستوى المأمول، الا أن شركة أرامكو دائماً تثبت لنا العكس وذلك بتبنيها مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال البرامج التي تطلقها كل عام بغرض خدمة المجتمع.

وخير مثال، معرض اثراء المعرفة الذي اطلقته أرامكو لمدة شهر كامل في مركز المعارض بالرياض، ويحوي المعرض على برامج رائعة تثري معرفة الكبير والصغير حول العديد من العلوم، وتميز المعرض بعدد من الأجنحة ومن أهمها جناح أسماء الله الحسنى، وجناح كفاءة الطاقة ، والف اختراع واختراع، وجناح قهوة الفن واستوديو المبدعين والبارعين وجناح قرية السلامة المرورية وغيرها من الاجنحة الرائعة والمفيدة.

شخصياً زرت المعرض ومعي اطفالي وتوقعته مملاً كغالبية المعارض التي تقام بمراكز المعارض بالمملكة! ولم يكن في مخيلتي ان امضي الوقت من دخولي العصر وحتى المساء، الا أنني تفاجأت أننا نحتاج أن نعود له اكثر من مرة لكي نستمتع بكل اجنحته ونثري معارفنا بما تحتويه من علوم ومعارف. بل أصبح أبنائي أكثر مني الحاحاً للعودة له مرة أخرى.

وبخلاف ما احتواه المعرض من أجنحة مميزة، الا أنني سعدت كثيراً بأن من يدير المعرض وينظمه شباب وشابات من ابنائنا وهم متطوعون للعمل فيه، حيث تقدم للتطوع فيه 3000 متطوع وتم اختيار عدد 500 منهم وتم تدريبهم على بعض المهارات الخاصة بالتعامل مع الجمهور وتقديم العروض والشرح للزوار.

شيء رائع وجميل أن يكون لنا هذا الحماس للتطوع من ابناء الوطن، وفيه استثمار لوقتهم وفي تدريبهم، ولعل ما لفت انتباهي كثيرا دقة ارامكو في كل تفاصيل الحدث، حتى في توفير صالات خارجية للعوائل لتناول الطعام والمشروبات حيث تم اختيار مطاعم معينة تتوافق مع مواصفات الشركة بعناية.

كل الشكر والتقدير لشركة ارامكو ولفريق العلاقات العامة بها ولكافة القائمين على المعرض وكم هو جميل لو كان لدينا مثل هذا المعرض الرائع بشكل دائم وبمختلف مناطق المملكة ، وتحية تقدير واعجاب لكل المتطوعين الذين بادروا بالعمل في المعرض وخدمة زواره بدون مقابل، فهم فخر للوطن.

smlhft2010@gmail.com **** sulmalik@hotmail.com

sultan_almalik@ تويتر

مقالات أخرى للكاتب