م. السهلي: المهرجان سيعكس ما تتميز به البكيرية من جودة إنتاج التمور

بلدية البكيرية تطلق «مهرجان تمور المدينة الصحية الخامس» الأربعاء المقبل

البكيرية - حمود المطيري:

تستعد بلدية محافظة البكيرية لإطلاق مهرجان تمور المدينة الصحية الخامس للعام الحالي 1435هـ، الذي سينطلق بمشيئة الله تعالى يوم الأربعاء المقبل، ويستمر لـ 15 يوماً.

وأكد رئيس بلدية محافظة البكيرية رئيس لجنة المهرجانات المشرف العام على المهرجان المهندس صالح بن عبد الله السهلي لـ«الجزيرة» أن مهرجان سوق التمور الخامس يأتي امتداداً لمهرجانات التمور التي أُقيمت في البكيرية خلال الأعوام الماضية، والتي ظهرت بصورة جيدة من خلال ما قُدِّم من شتى أنواع التمور وأجودها، التي تشتهر بها مزارع محافظة البكيرية والمراكز التابعة لها.

وبيَّن السهلي أن مهرجان التمور لهذا العام سيكون بمقر سوق الخضار، وتم تخصيص أماكن للباعة من خلال إنشاء موقع خاص بالساحة للسوق والدلالين، وكذلك مداخل خاصة لسيارات الباعة ومرتادي السوق.

وأضاف: كما أن المهرجان سيصاحبه عدد من البرامج والفعاليات كخيمة الضيافة, وعروض الأكلات الشعبية ومشتقات النخلة، إضافة إلى سحوبات وجوائز يومية لزوار المهرجان.وعن الإقبال المتوقع من الباعة أكّد السهلي أن موقع البيع بالسوق مجهز بالكامل ومهيأ بالإنارة والماء، وهو متاح للجميع, متمنياً أن يحظى هذا المهرجان بإقبال كبير، يعكس ما تحظى به محافظة البكيرية من وفرة لمنتج التمور.

وختم السهلي بخالص الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم لدعمه اللامحدود في سبيل إنجاح مهرجانات التمور بمنطقة القصيم عامة ومحافظة البكيرية بشكل خاص، بمتابعة مستمرة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود.