ملتقى المدينة الشبابية بجدة يزود 51 شاباً بسمات الجودة الشخصيّة

جدة - الجزيرة:

تحت شعار «بأخلاقنا نسمو»، زود ملتقى المدينة الشبابية بجدة، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، 51 شاباً بأسس وسمات «الجودة الشخصية». كما واصل 35 متدرباً مشاركتهم في برنامج «إعداد مستشار المراهقة». وأوضح المدرب راشد آل هاشم خلال دورة «الجودة الشخصية» أن أهم سمة في الجودة الشخصية هي تقدير الذات الذي يصنع الجانب الأكبر من شخصية الفرد وقدراته، مبيناً أن الجودة الشخصية هي الدرجة التي يعبر عندها الفرد عن سمات شخصية إيجابية، ويمارس علاقات إنسانية جيدة، ويُظهر أداء متميزاً في العمل.

من جانب آخر، واصل 35 متدرباً سلسلة اللقاءات التدريبية في برنامج «إعداد مستشار المراهقة»، قدمه المدرب حسين الغامدي. ويتناول برنامج إعداد مستشار المراهقة مهارات الإرشاد النفسية والأسرية لمرحلة المراهقة، وإتقان تشكيل مفاهيم صحيحة إيجابية حول مرحلة المراهقة، والتواصل الفعّال مع المراهقين، ومعالجة المشاكل والصراعات الأسرية، وبناء الثقة بين أطراف العملية التربوية، وإدارة جلسات الإرشاد الأسري بفعالية.

ونجح ملتقى المدينة الشبابية في توظيف المسرح لتوعية الأطفال بخطورة الحسد عبر عرض مسرحي على مسرح الفتيان. وأكد المدير العام لملتقى المدينة الشبابية عبدالله باوزير أن فعاليات الفتيان والفتيات شهدت حضوراً كبيراً من المستفيدين الذين تفاعلوا مع أهدافها التي تسعى إلى توظيف الفنون الهادفة لمعالجة بعض السلوكيات الخاطئة. مشيراً إلى أن الفعاليات تعتمد على المسرح التفاعلي التوعوي.

موضوعات أخرى