أكثر من (700) طالبة يتنافسن في مسابقة القرآن الكريم بجامعة الإمام

الجزيرة - نورة الشبل:

كشفت المشرفة العامة على المركز النسائي لتحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية في الإسكان الجامعي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عائشة الراجحي أن عدد المسجلات في المسابقة بلغ أكثر من (700) طالبة من أرجاء المملكة كافة. مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة لإدارة المسابقة.

وأكدت عائشة الراجحي نجاح سير المسابقة التي سُخرت لها الجهود من قِبل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل؛ إذ تم التعاون بين المركز النسائي لتحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية وعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد. وأفصحت الراجحي عن أهمية الغرف الافتراضية؛ إذ إنها تتيح للطالبات فرصة الحفظ والمشاركة الحية مع أستاذات ذوات كفاءة عالية؛ ويتم تصويب الأخطاء وتصفية الطالبات بخطة دقيقة متبعة، منها تقسيم الطالبات على الغرف الصوتية، وتحديد مستوى الطالبات المشاركات، واختيار الطالبات المرشحات للمراحل النهائية.

وعبّرت الراجحي عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز -حفظهم الله- على ما يقدمونه من خدمة لكتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. كما شكرت معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أباالخيل، الذي تبنى هذه المسابقة، ودعمها، ويسر لها السبل كافة التي تحقق أهدافها. من جهتها، أكدت الدكتورة نادية النفيسة، وكيلة الشؤون التعليمية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المشرفة على تقييم المتسابقات، نجاح مراحل التقييم الأولى؛ إذ تم تقييم الطالبات مرات عدة، كما تم تقييم مستوى المشرفات على المتسابقات بشكل دوري، مع إعداد تقارير بذلك لتلافي الأخطاء.

موضوعات أخرى