لمدة 5 أيام بمشاركة 26 نحالاً

أمير منطقة عسير يرعى افتتاح مهرجان العسل

أبها - عبدالله الهاجري:

يرعى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء اليوم الأحد افتتاح مهرجان العسل الأول بالمنطقة في طريق الملك خالد «الممشى».

وأوضح رئيس النحالين بعسير عايض محيا أن المهرجان يعتبر الأول في المنطقة، ويستمر لمدة 5 أيام، بمشاركة 26 نحالاً من داخل مدينة أبها ومحافظات المنطقة كرجال ألمع وخارجها، كالطائف والباحة والرياض. وسيقدم كل نحال من 200-300 كيلو، فضلاً عن مشاركين بالمهرجان من خارج المملكة، ستكون في أدوات النحل كالبراويز وبيوت النحل والطرازات. موضحاً أن سعر الكيلو من العسل يبلغ 250-300 ريال حسب جودة العسل ونوعه.

وأشار «محيا» إلى أن الهدف من هذا المهرجان التلاقي بين النحالين من مناطق المملكة كافة، وتحقيق عوائد مادية واجتماعية وثقافية، وتنوع في المهرجانات؛ إذ إن المهرجان يأتي كآخر مهرجانات صيف أبها؛ ما يمنح الزوار والسياح والمصطافين خيارات متعددة باختيار هداياهم من المنطقة التي سيكون العسل من ضمنها، ناهيك عن أن المهرجان سيسهم في الحركة السياحية للمنطقة من ناحية التسوق، ولاسيما أن الكثير من المواطنين يتتبعون مثل هذه المهرجانات لمعرفتهم بجودة المعروض الذي قد لا يتوافر في بعض شهور السنة.

موضوعات أخرى