دبي تستقبل زوارها بتوليفة من العروض العالمية

الجزيرة - دبي:

تستقبل دبي زوارها بتوليفة من الفعاليات والعروض والأنشطة المتنوعة من خلال «مفاجآت صيف دبي» الذي يستمر حتى الخامس من سبتمبر المقبل، وذلك استكمالا لموسم الصيف الذي انطلقت فعالياته بافتتاح عالم مدهش في الثاني عشر من يونيو الماضي. وسوف يكون زوار دبي على موعد مع عدد من العروض العالمية الحصرية التي ستقدم لأول مرة على مستوى العالم في إمارة دبي، مما يعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة خلال إجازة عيد الفطر السعيد وفصل الصيف ويتحقق شعار «الصيف.. حتما دبي»، التي بدورها ستثري نوعية الفعاليات التي تحتضنها دبي خلال هذه الفترة من العام، إلى جانب العروض الترفيهية الأخرى، والعروض الترويجية والسحوبات على جوائز قيمة.

وقالت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تواصل مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة استراتيجيتها المتمثلة في تنشيط قطاعي السياحة والتجزئة من خلال تنظيم الحملات الترويجية الجذابة والمهرجانات والاحتفالات ذات المستوى العالمي، حيث تحظى مهرجاناتنا الصيفية بالكثير من جهودنا واهتمامنا لأهميتها في استقطاب السياح من مختلف أنحاء المنطقة خلال فصل الصيف. وبنظرة فاحصة على جدول فعالياتنا للأربعين يوماً القادمة، نجد أننا وفقنا في استقطاب فعاليات عائلية تنظم للمرة الأولى في العالم، وذلك بالتعاون مع كبريات شركات الترفيه العالمية، مثل روفيو، المالك الحصري لعلامة «آنغري بيردز» الترفيهية، وسانريو المالك الحصري للشخصية الكرتونية «هالو كيتي»، وشركة «هازبرو» المالك الحصري لشخصيات «ترانسفورمرز» وغيرها الكثير، حيث وجدت هذه الشركات العالمية في إمارة دبي البنية التحتية المتميزة والدعم اللوجستي اللازم لتنظيم مثل هذه الفعاليات الضخمة خلال فصل الصيف».

وأضافت: «لا شك أن هذه الفعاليات العالمية، بالترافق مع العروض الترويجية والتنزيلات الصيفية المذهلة في كل مراكز التسوق والمحال التجارية المشاركة، ستشكلان معاً عامل جذب للسياح من العائلات من داخل وخارج الدولة، أضف إلى ذلك العروض الترويجية التي تقدمها الفنادق والمنتجعات الصحية ووجهات التسلية والترفيه المنتشرة في كل أنحاء الإمارة، لتكون إمارة دبي الوجهة الأكثر شموليةً وتلبيةً لتطلعات العائلات الراغبة في قضاء عطلة صيفية لا تنسى، وتخطو خطوةً إضافية على طريق تحقيق هدف استقطاب 20 مليون سائح سنوياً بحلول العام 2020».

وعبّرت عن شكرها للشركاء الاستراتيجيين والرعاة، وإلى الجهات الحكومية على ما يقدموه من دعم كبير من أجل تحقيق المزيد من النجاحات للمهرجانات والفعاليات التي تنظمها المؤسسة على مدار العام، مشيرة إلى أن الجميع شركاء في النجاح بما فيهم القطاع الخاص أيضا.

«عالم مدهش» يستقبل زواره حتى 8 سبتمبر

يستمر عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي باستقبال زواره حتى 8 سبتمبر المقبل، حيث يسهم في تعزيز مكانة دبي كأفضل وجهة سياحية خلال موسم الصيف، كما يعزز مكانته كوجهة رئيسية للمرح، وإحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة. وينضم إلى مدهش على خشبة المسرح ستة مؤدين الذين سوف يقدمون معه فقرات استعراضية غنائية. هذا العرض ممتع لجميع أفراد العائلة يركز على تقاليد الاهتمام والعناية والمشاركة ممزوجة بكثير من المرح، كما يمكن الاستمتاع مع أنغام فرقة «شيّاب» خلال مفاجآت صيف دبي 2014 من الحادي والعشرين إلى الثالث والعشرين من أغسطس في مردف سيتي سنتر.

كما يحظى زوار عالم مدهش بفرصة الاستمتاع بفعاليات ركن آنغري بيردز يونيفرس Universe Angry Birds، الذي سيكون بمثابة تجربة متكاملة تقدم مجموعة واسعة من الألعاب التفاعلية الرائعة، والمستوحاة من مغامرات هذه الشخصية الكرتونية. وتأخذ هالو كيتي ضيوفها الأطفال في رحلة رائعة يزورون فيها خمس مدن مشهورة، وذلك كما تراها عيون هالو كيتي، وهذه المدن هي: دبي، ولندن، وطوكيو، وموسكو، وباريس. ويقع هذا الركن في القاعة رقم 8. ويمكن للفتيات الصغار والكبار أن يستمتعن بأوقاتهن ويدللن أنفسهن في الجمال والأزياء، وأيضا بإمكانهن الاستفادة من مهارات الطبخ وإتيكيت التقديم، كما يمكن الاسترخاء وشرب كوب من الشاي ومشاهدة عروض هالو كيتي، وتقديم كاريوكي.

ويمكن للأطفال كذلك اختبار مهاراتهم في الأنشطة والألعاب المتنوعة في ركن ترانسفورمرز، حيث بإمكانهم اختبار مهاراتهم الحركية باستخدام العين واليد، فضلا عن تنمية القدرات المنطقية في حل المشاكل والتحديات وغيرها من الأنشطة المفيدة والممتعة، كما يمكن للأطفال ممن هم ما فوق 9 سنوات اختبار خمس تجارب مختلفة، فيما بإمكانهم أن يعيشوا لحظات كأبطال المصارعة الحرة الخارقين من خلال الألعاب المختلفة. إلى ذلك، تقام ورش عمل ديزني للتزلج على الجليد خلال مفاجآت صيف دبي 2014، في السابع والعشرين والثامن والعشرين من أغسطس. ولقاء نجوم ديزني في الثاني من سبتمبر في دبي مول. بالإضافة إلى عرض «أدفنتشر تايم» خلال مفاجآت صيف دبي 2014 من الثامن والعشرين من أغسطس إلى الثالث من سبتمبر في

ابن بطوطة مول، وعرض «جنغل جايف» مغامرات في الغابة مع شخصيات كرتون نتورك من الخامس إلى الحادي عشر من أغسطس في ميركاتو، والعرض التفاعلي «مختبر دكستر» من الثالث عشر إلى العشرين من أغسطس في دبي فستيفال سيتي مول.

ويستمر «عالم دبي للرياضة»في استقبال زواره لغاية 30 أغسطس في مركز دبي التجاري العالمي، وفيه تتكاتف جهود الأكاديميات الرياضية الرائدة في المدينة، والنوادي والمحترفين الرياضيين لجعل عالم دبي للرياضة الوجهة الرياضية المغلقة الأولى. وتتضمن الصالات المغلقة كرة القدم وكرة السلة ومنطقة للياقة البدنية والجري والرجبي وكرة الطائرة والتنس والكريكيت ورياضات حماسية وغيرها الكثير.

«سكي دبي» تطلق تجربة «الطلقة الثلجية»

أطلق «سكي دبي»، منتجع التزلج الأول والأشهر بمنطقة الشرق الأوسط، الطلقة الثلجية التجربة الجديدة والفريدة التي ستستقطب عشاق الإثارة والتشويق. وتتمثل هذه التجربة في الانزلاق على الحبل المعلَّق على ارتفاع 16 متراً من أرضية المنتجع حيث يحمل عشاق المغامرة لمسافة 150 متراً على امتداد تلال «سكي دبي» الثلجية للاستمتاع بمشاهدة المتزلجين والمتزحلقين من تحتهم. وينقل حبل التزحلق المعلَّق المغامرين بسرعة تحبس الأنفاس فوق أرجاء المنتجع الخلابة، وقد صممت هذه التجربة لاستيعاب شخصين معاً في خطين منفصلين مما يزيد التجربة حماساً وتشويقاً.

«مول الإمارات» يكشف النقاب عن ردهة الأزياء الجديدة

كشفت «ماجد الفطيم» رسمياً عن ردهة الأزياء الجديدة في «مول الإمارات» كأحدث وُجهة للأزياء الراقية في دبي والتي تحتضن نخبة من أشهر متاجر الأزياء في العالم تحت سقف واحد كما هو الحال في عواصم الموضة في العالم، منها متاجر تؤسس تواجدها في الإمارات لأول مرة، وفي مقدمتها علامة الأزياء الأمريكية الراقية «هالستن هيريتيج»، وعلامة «ماكيو» المفعمة بالأنوثة الواثقة للمصمّم ألكسندر ماكوين، وأزياء «ساندرو» الباريسية. وتحتضن ردهة الأزياء الجديدة أكثر من ثلاثين من أشهر متاجر الأزياء على مساحة 5,000 متر مربَّع، العديد منها ينطلق بشكل مستقل للمرة الأولى في الدولة، وتجسّد هذه المتاجر أشهر العلامات التجارية في عالم الأزياء والأناقة وتمثل أهم عواصم صناعة الأزياء في العالم.

«ماجد الفطيم» تنظم فعاليات ترفيهية

تنظم «ماجد الفطيم» على امتداد مراكز التسوق التابعة لها بدبي فعاليات ترفيهية عائلية ممتعة ومتنوعة تُسعد الكبار والصغار على السواء خلال النسخة السابعة عشرة من مهرجان «مفاجآت صيف دبي». فبدءاً من الأول من أغسطس وحتى الخامس من سبتمبر 2014، يستضيف «مول الإمارات» و»سيتي سنتر مردف» و»سيتي سنتر ديرة» فعاليات ترفيهية عائلية شيقة ومرحة تُمتع كافة أفراد العائلة خلال العطلة الصيفية. وتتراوح تلك الفعاليات بين الفقرات الكوميدية والتشويقية والاستعراضية الحية التي ستمتع وتبهج الجميع طوال أيام المهرجان.

«جميرا بيتش» توفر مرافقاً لجميع أفراد العائلة

توفر «جميرا بيتش هوتيل» مرافق تناسب جميع أفراد العائلة وخصوصاً الصغار منهم، حيث نادي «سندباد» الخاص بالأطفال وفريق عمله المتخصص في رعاية ومجالسة الأطفال، ونادي «ذا هاب» للمراهقين إضافة إلى المدخل المباشر والخاص بحديقة «وايلد وادي» والعديد من الرياضات البحرية والترفيهية المتوفرة على الشاطئ الخاص.