في ختام الجولة الأولى لدوري جميل

الأهلي يقسو على هجر بسداسية.. والشباب يتجاوز الخليج بهدفين

كشّر الأهلي عن أنيابه مبكرا وضرب بقوة واكتسح شباك ضيفه هجر بـ6 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الملك عبد الله بجدة في ختام الجولة الافتتاحية لدوري جميل.. وفي المباراة الثانية كسب الشباب ضيفه الخليج بهدفين نظيفين في مواجهتهما التي جمعتهما في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .

الأهلي x هجر

جدة - عمر عبد العزيز:

سجل المحترف السوري عمر السومة ثلاثة أهداف قاد بها الأهلي ليكسب ضيفه هجر بـ6 أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس ضمن الجولة الأولى من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، سجل للأهلي : عمر السومة ( ثلاثة أهداف ) ( 30 - 85 - 87 ) وصالح العمري ( 26 ) وحسين المقهوي ( 72 ) وإسحاق بروميس ( 93 ) فبما سجل لهجر محمد الراشد ( 76 ).

(الشوط الأول )

بدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي وأداء مميز مدعوماً من حشد جماهيري كبير غطى كل مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ، حيث أظهر ثلاثي خط الوسط الهجومي صالح العمري وحسين المقهوي ومصطفى بصاص أداءً مميزاً أسهموا من خلاله في سيطرة فريقهم بشكل كامل على منطقة وسط الملعب بينما اعتمد لاعبو فريق هجر على التكتل الدفاعي بوجود خمسة لاعبين في خط الدفاع وأمامهم محوري ارتكاز وهو الأمر الذي سهل مهمة الأهلاويين في إحكام سيطرتهم على وسط الملعب والوصول إلى مرمى هجر في عدة محاولات لم يكتب لها النجاح .

ومن إحدى الهجمات الأهلاوية أرسل حسين المقهوي تمريرة طويلة وجدت عدم تفاهم بين خط دفاع هجر وحارس مرماه مصطفى ملائكة لتصل إلى المتمركز صالح العمري الذي وضعها بسهولة داخل الشباك ( 26 ) .

ولم ينتظر الأهلاويون كثيراً أو يمنحوا لاعبي هجر فرصة لالتقاط الأنفاس حيث تمكن المهاجم السوري عمر السومة من مضاعفة النتيجة عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك مصطفى ملائكة ( 30 ).

بينما شهد ربع الساعة الأخير من الشوط تحرك هجراوياً وخروجاً من مناطقهم الخلفية في محاولة للحاق بالنتيجة وسنحت لهم عدة فرص لم يفلح مهاجمو الفريق في استغلالها .

( الشوط الثاني )

لم يختلف الشوط الثاني عن سابقه حيث واصل الأهلي أفضليته المطلقة وسيطرته التامة ووصوله المستمر لمرمى هجر ، وتواصلت الفرص المهدرة أمام المرمى وسط تراجع هجراوي تام إلى المناطق الخلفية .

ومن إحدى الهجمات الأهلاوية تحصل الفريق على ركلة حرة أرسلها تيسير الجاسم عرضية وجدت رأس المتمركز حسين المقهوي الذي وضعها قوية داخل الشباك مسجلاً هدف فريقه الثالث ( 72 ).. وعقب ذلك بدقائق تمكن من لاعبو فريق هجر من تسجيل هدفهم الأول عندما استغل محمد الراشد خطأ في التمركز من مدافعي الأهلي ليجد نفسه مواجهاً للمرمى حيث لم يتوان في إيداعها داخل الشباك مسجلاً هدف فريقه الأول ( 76 ).

ومن ثم تمكن الأهلاويون من تسجيل هدفهم الرابع من نقطة الجزاء إثر إعاقة المحترف النيجيري إسحاق بروميس داخل المنطقة حيث تقدم لها السوري عمر السومة ووضعها قوية على يمين حارس هجر مصطفى ملائكة ( 85 ).

وفي الدقائق الأخيرة أبى المهاجم السوري عمر السومة إلا أن يترك بصمة مختلفة في اللقاء عندما سجله هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه بطريقة مميزة عندما سدد كرة ساقطة من خارج المنطقة سكنت الشباك ( 87 ) . وقبل صافرة حكم المباراة بثوان سجل البديل إسحاق بروميس هدف الأهلي السادس بعد أن تلقى تمريرة مميزة من عمر السومة ( 93 ).

الشباب x الخليج

كتب - سلطان الجلمود / تصوير - فهد السويلم:

قاد المهاجم نايف هزازي فريقه الشباب إلى الفوز على الخليج بهدفين دون مقابل حملا توقيعه (41 و 61 ) وبموجبهما حصد أول ثلاث نقاط له في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في افتتاح مشوارهما في البطولة في اللقاء الذي جمعهما أمس في ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الأولى .

سيطر الفريق الشبابي على اغلب فترات اللقاء وقدم لاعبوه أداء جيد باستثناء السنغالي إمباي الذي تفنن في إهدار الفرص، ولم تشهد المباراة التي أدارها تحكيميا الحكم محمد النحيت أي احدث تذكر .

المباراة

سيطر الفريق الشبابي على مجريات الشوط الأولى حيث استحوذ لاعبوه على اللعب ومنطقة المناورة وتنوعت الهجمات سواء عن طريق الأطراف أو العمق ولكن لم تكن هنالك فعالية في البداية بسبب الكثافة الدفاعية من قبل لاعبي الخليج، حيث اعتمدوا على الهجمات المرتدة , وكانت أول هجمة للخليج عن طريق حمزة الدردور الذي سدد الكرة وارتدت من وليد عبد الله لتعود لحسين التركي الذي أبعدها المدافعون من أمامه «27 » .

وعند د 30 تحصل لاعب الخليج شريف نصار على بطاقة صفراء الأولى في اللقاء بعد إعاقته نايف هزازي بالقرب من منطقة الجزاء نفذ الخطاء حسن معاذ ونجح حارس الخليج مسلم آل افريج في إبعاد الكرة ضربة ركنية .

وعند د 41 نجح نايف هزازي في افتتاح التسجيل للشباب بعد ضربة ركنية لعبها رافينها على راس إمباي الذي لعبها راسية واصطدمت في زميله سياف البيشي ليتابعها ويقتنصها نايف هزازي ويسددها بقدمه في المرمى كهدف أول للشباب وسط غفلة من مدافعي الخليج وقبل نهاية الشوط تحصل لاعب الخليج هتان باهبري على بطاقة صفراء ثانية .

واصل الشباب ضغطه الهجومي وسدد حسن معاذ كرة من خطاء ثابت مرة الكرة بجوار القائم«48» , واهدر إمباي مهاجم الشباب فرصة هدف ثاني بعد أن تلقى تمريرة من نايف هزازي ولعب الكرة خارج المرمى «56» وتحصل ماجد المرشدي على بطاقة صفراء بعد إعاقة لوي المسجن .

واضاف نايف هزازي الهدف الثاني له ولفريقه بعد هجمة منظمة وصلت إلى روجيريو الذي لعبها لهزازي الذي سددها من بين المدافعين في المرمى هدفا شبابيا « 61» قدم بعد ذلك رافينها فاصل مهاري وتجاوز اكثر من مدافع ويسدد الكرة ولكن أبعدها مدافع الخليج إلى ضربة ركنية .

أجرى مدرب الخليج جلال القادري عدة تبديلات في الدقائق الأخيرة من أجل تحسينه من الناحية الفنية، ولكن استمر التفوق الشبابي وسط محاولات هجومية من جانب فريق الخليج لم تشكل أي خطورة بسبب تباعد خطوط الخليج وعدم وجود المساندة .

موضوعات أخرى