في افتتاح الجولة الأولى من البريمرليغ

رامسي ينقذ أرسنال في الرمق الأخير.. واليونايتد يحبط جماهيره ويسقط أمام سوانسي

ازدادت أوضاع كريستال بالاس الذي يلعب بدون مدرب سوءا بعد هزيمته في الوقت المحتسب بدل الضائع بهدفين لهدف أمام مضيفه أرسنال في افتتاح الموسم الجديد بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل لاعب الوسط ارون رامسي هدف الحسم لأرسنال في الانفاس الاخيرة بعدما كان فريقه متأخرا بهدف بعد مرور 35 دقيقة برأسية النرويجي هانجلاند. وأدرك أرسنال التعادل مع صفارة نهاية الشوط الاول حينما سدد كوسيلني بالرأس مستفيدا من ركلة حرة لعبها سانشيز المنضم حديثا للفريق. وبدا كريستال بالاس الذي رحل مدربه توني بوليس بشكل مفاجئ يوم الخميس الماضي في طريقه للخروج بنقطة مستفيدا من دفاعه القوي لكن الويلزي رامسي تابع كرة في الشباك بعدما أنقذ الحارس جوليان سبيروني تسديدة من ماتيو ديبوشي.

وأنهى بالاس المباراة بعشرة لاعبين قبل هدف ارسنال الحاسم مباشرة بعدما نال جيسون بانشيون الانذار الثاني. وفي المباراة الاخرى تعرض مانشستر يونايتد لخسارته الاولى بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال حين سقط امام ضيفه سوانسي سيتي في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم. فعلى ملعب اولد ترافورد وأمام أكثر من 75 الف متفرج، لم ينجح فريق «الشياطين الحمر» في الشوط الاول الذي تقاسم فيه السيطرة الميدانية والهجمات والفرص، في هز شباك ضيفه الذي كان أفضل انتشارا في وسط الميدان وفي خط الدفاع واستطاع غلق كل الطرق والمنافذ. في المقابل تمكن سوانسي من افتتاح التسجيل عبرلاعب وسطه الكوري الجنوبي سونغ-يونغ كي، وفي الشوط الثاني دفع فان غال بالبرتغالي لويس ناني بدلا من المكسيكي خافيير هرنانديز فتنشط خط الهجوم بشكل واضح وارتسمت ملامح سيطرته على المجريات.

وأدرك اصحاب الارض التعادل بعد ركنية من الجهة اليسرى ومتابعة مقصية خلفية لواين روني. ومن هجمة مرتدة وخلافا لمجريات هذا الشوط، انطلق الاكوادوري جيفرسون مونتيرو في الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية طويلة الى واين روتليدج في الجهة اليمنى حاول الاخير متابعتها لكنه تزحلق ولم يتمكن منها فوصلت الى زميله الايسلندي جيلفي سيغوردسون الذي أودعها الشباك من قرب نقطة الجزاء في الدقيقة (72).وبذلك ينتهي هذا اللقاء بخسارة مانشستر في أول مبارياته بالدوري الانجليزي.

وجاءت نتائج باقي المباريات على النحو التالي (ليستر سيتي 2-2 إيفرتون) (كوينز بارك رينجرز 0-1 هال سيتي) (ستوك سيتي 0-1 أستون فيلا) (وستبروميتش 2-2 سندرلاند).

ويلعب اليوم الاحد ليفربول وصيف البطل مع ساوثمبتون، ونيوكاسل يونايتد مع مانشستر سيتي حامل اللقب، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء الوافد الجديد بيرنلي مع تشيلسي ثالث ترتيب الموسم الماضي فرحة رامسي بعد تسجيله هدف الفوز لارسنال في الدقايق الاخيرة من لقاء مانشستر وسوانسي، روني بجانب الكوري سونغ-يونغ كي.

موضوعات أخرى