«mbc» مصر تنفي اختراق الإخوان لبثها

القاهرة - آمنة عيد:

نفت قناة «mbc» مصر صحة الأنباء التي نشرتها بعض المواقع والصفحات الإخوانية وتداول فيديو حول نجاح مجموعة إخوانية في اختراق بث القناة وإذاعة مشاهد لعملية فض رابعة العدوية عليها، وأكد مصدر مسئول في القناة أن الخبر المنشور عار من الصحة جملة وتفصيلا ولا يمت للحقيقة بصلة، مؤكدا أن الفيديو المتداول مفبرك.

وأشار إلى انتظام الخريطة البرامجية للقناة، وأنه لم يحدث أي اختراق للبث، ولم يتم بث أي محتوى غير عائد للقناة من أي جهة خارجية.

وكانت مواقع إخوانية قد تداولت فيديو قالت فيه إنه تم اختراق بث القناة أثناء إذاعة أحد المسلسلات، ونشر مجموعة من المشاهد عن فض اعتصام رابعة العدوية، ونسبت الفيديو لمجموعة «هاكرز» أطلقت على نفسها اسم «الذئاب»، معلنين مسئوليتهم عن الاختراق ومهددين بتكرار فعلتهم مع عدد من الفضائيات.

وحس بالفيديو هاجم المخترقون في المشاهد التي أذاعوها على الفضائية الجيش والشرطة في ذكرى فض رابعة العدوية، تحت شعار «مفيش سلمية بعد اليوم»، وتضمن الفيديو الذي لم تتجاوز مدته الدقيقة و10 ثوان نشيدا لجماعة «الذئاب» تهاجم فيه المسئولين والضباط المنفذين لعملية فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس من العام الماضي.