تجمعها من صيدليات الرياض والدمام وتبيعها بعد تعديل تواريخها

«التجارة» تضبط عمالة تزور صلاحية 55 ألف مادة تجميلية

الجزيرة - الرياض:

ضبطت وزارة التجارة والصناعة في إطار الجهود المبذولة والمستمرة في مواصلتها التصدي لكافة أساليب الغش التجاري، عمالة وافدة استغلت «فيلا» سكنية بحي المربع في الرياض عبر اتخاذها وكراً لتزوير وتجديد تواريخ صلاحية أدوات التجميل ومنظفات وكريمات الجسم منتهية الصلاحية، والتي يتم تجميعها من الصيدليات ووضع تاريخ صلاحية جديد وإعادة بيعها وتسويقها على المستهلكين، حيث تم حجز أكثر من 55 ألف عبوة وإغلاق المقر، واستدعاء المسؤولين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

كما صادر مراقبو الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة أكثر من مليون ملصق خارجي تستعمل لتزوير صلاحية الكميات المضبوطة، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأدوات التي يتم استخدامها من قبل العمالة في طمس وتغيير تاريخ صلاحية المواد مثل «التنر»، ومزيل طلاء الأظافر وغيرها.

كما رصدت فرق الرقابة وجود أوراق رسمية تدل على وجود مستودعات داخل فيلا سكنية في الدمام تابعة للمؤسسة نفسها المتورطة في الرياض، وعلى الفور تم التنسيق لقيام فرق الرقابة في المنطقة الشرقية للوقوف عليها، وعلى إثرها ضبطت كميات كبيرة من الملصقات الخارجية المستخدمة في تزوير تواريخ صلاحية السلع، إضافة إلى ضبط ماكينة تغليف أعدت لذات الغرض، ويجري استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد نفذت حملات رقابية خلال الفترة الماضية أسفرت عن ضبط عمالة تورطت في تخزين كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة داخل مستودعات ومنازل وسط الرياض، واستدعت المتورطين للتحقيق، واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم.

ويأتي ذلك في إطار الجولات الرقابية المتواصلة التي تنفذها الوزارة للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر. كما تدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

موضوعات أخرى