مهرجان لتسويق 200 ألف طن من العنب بالقصيم

بريدة - طارق الناصر:

تعود تفاصيل قصة إطلاق مهرجان العنب في منطقة القصيم إلى زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة لمركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء العام الماضي، ضمن جولاته التفقدية ولقائه بالمواطنين والاستماع إلى مطالبهم، حيث شاهد سموه خلال موسم جني العنب غزارة في الإنتاج وجودته، ليوجه سموه بإطلاق فكرة إقامة مهرجان للعنب تشجيعًا للمزارعين، وإعطاء منتج المنطقة من العنب حقه في التسويق وإبراز ما تحتضنه المنطقة من هذا المنتج الغذائي.

ومن خلال إطلاق المهرجان يوم الأحد المقبل 28 شوال تتحول الفكرة إلى فرصة عمل لمزارعي العنب بمركز الصلبية الذي يحتضن العشرات من المزارع الخاصَّة بإنتاج العنب بكمية إنتاج تقارب 200 ألف طن لمختلف أنواع العنب منها البناتي والحلواني والطائفي والفليم والسبرير، حيث إن أول مزرعة أنشئت في الصلبية عام 1413هـ. ويباع إنتاج العنب من مزارع الصلبية في أسواق منطقة الرياض والمنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية.

وثمن مزارعو العنب بمركز الصلبية فكرة سمو نائب أمير منطقة القصيم بإيجاد مهرجان للعنب كمنتج وطني تفتخر المنطقة بإنتاجه ورافد اقتصادي مهم، كون المنطقة تمتلك أرضًا خصبة ومياهاً جوفية حلوة مناسبة لزراعة العنب، إضافة إلى التعريف بهذا المنتج المهم وتسويقه عبر منافذ بيع متنوعة.

موضوعات أخرى