يستمر لمدة عشرة أيام من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساء

د. أبا الخيل يدشن مهرجان صيف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية النسائي

دشن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ظهر أمس الأحد 21/ 10/ 1435هـ فعاليات (مهرجان صيف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية) المخصص للنساء والأطفال، الذي تنظمه الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للاستثمار، خلال الفترة 21-30/ 10/ 1435هـ، الموافق 17-26/ 8/ 2014م، بمركز الأمير سلمان للمعارض والمناسبات بالمدينة الجامعية.

وأشاد معالي الدكتور أبا الخيل بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين، وفي مقدمتهم الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، لخدمة أبناء المجتمع في كل أنحاء المملكة. مشيراً إلى أن الجامعة من خلال مشاركتها بهذا المهرجان تسعى لخدمة المجتمع وتعزيز أواصر المحبة بين الجامعة والمجتمع. وقال: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤهلة ومهيأة، وفيها وحدات وإدارات ومواقع، وإذا لم تسهم الجامعة فمن ذا الذي يسهم في خدمة المجتمع والوطن؟ من جانبه، أوضح المدير العام للإدارة العامة للاستثمار المهندس محمد بن عبدالعزيز الجريان أن هذا المهرجان الأول يُعدُّ مشاركة ومساهمة من الجامعة في خدمة المجتمع في مدينة الرياض، ومخصص للنساء والأطفال. وأضاف: المهرجان يستمر لمدة عشرة أيام، ويبدأ من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً، ويقوم عليه طاقم نسائي كامل. ويتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية للمرأة والطفل ومكاناً مخصصاً للأسر المنتجة والجمعيات الخيرية.

وكشف المهندس الجريان أن الجامعة ستنظم خلال الأشهر القادمة معرض (وسائل التقنية الحديثة)، الذي تهدف الجامعة من خلاله إلى منافسة المعارض المتخصصة في هذا المجال. كما شكر معالي الدكتور أبا الخيل على رعايته لفعاليات هذا المهرجان ومتابعته المستمرة، وشكر شركة محمد الراشد الراعي الرسمي للمهرجان، وإذاعة يو إف إم الراعي الإعلامي.

من جهة أخرى، أشار مدير إدارة التشغيل الذاتي الأستاذ أحمد بن إبراهيم أبا الخيل إلى أن من فعاليات المهرجان عروضاً ثلاثية الأبعاد وليزر داخل المركز، ومجموعة من الألعاب الإلكترونية والحركية المخصصة للأطفال، ودورات تثقيفية للمرأة في مجال الماكياج والتصوير والتغذية، وركناً خاصاً للمطاعم والمقاهي، وخيمة يتم تقديم القهوة فيها لزوار المهرجان داخل المركز خلال فترة المهرجان.

كما بيّن أبا الخيل أن المهرجان يتخلله مسابقات يومية على المسرح، وتوزيع جوائز للفائزات بإدارة إذاعة يو إف إم. وسيتم عقد لقاءات مع سيدات أعمال وداعيات.

حضر فعاليات التدشين عدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من مسؤوليها.