في إنجاز طبي وللمرة الأولى بالمنطقة

ثلاث عمليات دقيقة بالقلب لمسنين بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب

أبها - عبدالله الهاجري:

أُجريت بنجاح بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب ثلاث عمليات جراحية دقيقة لمرضى بالقلب، تُعد من أولى العمليات التي تجرى بالمنطقة الجنوبية لمرضى تتراوح أعمارهم بين العقدين السابع والثامن. وكانت هناك عمليتان لترقيع وإصلاح الصمام الميترالي عن طريق قسطرة القلب التداخلية، وكانا يعانيان من ترجيع حاد في الصمام الميترالي. بينما الحالة الثالثة كانت قد خضعت لعملية تركيب الصمام الأورطي عن طريق القسطرة التداخلية.

أوضح ذلك مدير مستشفى القوات المسلحة بالجنوب العقيد عبدالله الغامدي، مؤكداً أن نجاح العمليات الثلاث يأتي ضمن ما تتلقاه وزارة الدفاع، ممثلة بالخدمات الطبية للقوات المسلحة ومستشفياتها العسكرية كافة، من ولاة الأمر-حفظهم الله- من تسخير الإمكانات البشرية كافة، والوقوف على كل ما يستجد بالمجال الطبي، التي من شأنها تقديم أرقى الخدمات الصحية للمستفيدين منها وفق أعلى المعايير العالمية.

ومن جانبه، أضاف رئيس الفريق الطبي المشرف على العمليات الثلاث المقدم الطبيب محمد الشهري بأن هذه العمليات تعتبر من العمليات المعقدة والدقيقة، خاصة للمتقدمين في السن، نظراً لخطورة الحالة الطبية غير المستقرة لهم. مؤكداً أن المرضى الثلاثة غادروا المستشفى وهم في حالة صحية جيدة.