بالإضافة لـ10 مركبات غيرت معالمها

حجز سائقين يفحطون بعد منتصف الليل في الهدا

الطائف - عليان آل سعدان:

واصلت إدارة مرور محافظة الطائف حملتها المرورية، حيث قامت الدوريات السرية بقيادة الرائد مستور الفقية، ورئيس رقباء سعد أبو ركبة، برصد عدد من المركبات في منطقة الهدا السياحية تمارس التفحيط في بعض المناطق التي يتواجد فيها المتنزهين، وتمكنوا من القبض على سائقيها، وتم إيقافهم وحجز سياراتهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما ضبطت الدوريات المرورية عددا من السيارات التي يقوم أصحابها بتغيير معالمها في الرفع والتهبيط وغيرها من العلامات الأخرى التي تغير في شكل المركبة.

وتنظم إدارة المرور خلال هذه الحملات زيارات للمخالفين لأنظمة السلامة المرورية على أقسام الحوادث والمستشفيات، لزيارة المصابين من جراء الحوادث المرورية في أقسام الطوارئ والعناية المركزة وغرف التنويم للعبرة، والاستماع إلى الأسباب التي أدت إلى تعرضهم للحوادث المرورية من المصابين، الذين أكد الكثير منهم أن من أهم الأسباب التي أدت إلى وقوع هذه الحوادث الانشغال بالهاتف الجوال والسرعة.

وقد حققت مثل هذه الزيارات وفقا لمدير مرور الطائف العميد إبراهيم القحاص، نتائج جيدة ساهمت في انخفاض نسبة وقوع الحوادث المرورية في الطائف ، كما نصبت الحملة دوريات سرية بالقرب من الإشارات المرورية لضبط السائقين الذين يقطعون الإشارة، ويقودون المركبات في الاتجاه المعاكس لحركة السير في الشوارع الرئيسية والفرعية.

موضوعات أخرى