السياحة تغرم فندقاً مخالفاً 10 آلاف ريال

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

غرمت الهيئة العامة للسياحة والآثار الأربعاء الماضي فندقاً في منطقة ‏الباحة بمبلغ 10 آلاف ريال بعد ثبوت مزاولة عمله دون ترخيص مع تدني ‏مستوى النظافة وضعف خدمات العناية بالعملاء، إنفاذا لتوجيهات ‏الرئيس العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

وجاء القرار إثر بلاغ قدمه مواطن عبر حساب الهيئة على موقع ‏التواصل الاجتماعي تويتر‎ @sctasa ‎ليتم تمرير بلاغ المواطن فوراً لفرع الهيئة بمنطقة الباحة الذي قام بجولة مفاجئة ثبت من خلالها ‏تدني مستوى النظافة وإهمال ملاحظات العملاء، فضلاً عن تشغيل الفندق ‏دون ترخيص‎.

كما وثق مراقبو السياحة عدة ملاحظات أخرى على الفندق المذكور ‏من بينها عدم قدرته على تحقيق الاشتراطات الخاصة بالفنادق والوحدات ‏السكنية المفروشة، كما أنه لم يتقدم بطلب ترخيص من الهيئة، وجاري اتخاذ ‏الإجراء النظامي نحو إغلاق الفندق المخالف بالتنسيق مع الجهات ذات ‏العلاقة‎.

وتهيب الهيئة العامة للسياحة والآثار عموم المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ ‏عن جميع المخالفات والملاحظات عبر حسابات الهيئة في وسائل التواصل ‏الاجتماعي أو من خلال مركز الاتصال السياحة الموحد (19988) الذي ‏يعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات وتمريرها للجهات المسؤولة داخل ‏الهيئة‎.