افتتاح جميل يشتعل في الشباك والمدرجات.. 35 هدفاً وأكثر من 160 ألفاً في المدرجات

حامل اللقب يبدأ برباعية.. الأهلي يضرب بسداسية.. الهلال والاتحاد جاهزان للآسيوية بـ(6) نقاط

عادت الحياة إلى ملاعب الدوري السعودي في موسمه الثاني بالاسم الجديد (دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2014-2015). وبدأ الدوري مشتعلاً بكل نواحيه؛ فالفرق لم تنتظر فترة جس النبض؛ فحملت البداية كل الإثارة، التي بدأ شرارتها الهلال والاتحاد اللذان لعبا مباراة الجولة الأولى ومباراة مقدمة من الجولة الثانية؛ ليحصدا (6) نقاط قبل تحولهما للجبهة الآسيوية؛ فقد ففاز الهلال على ضيفه العروبة أولاً (4-1) ثم فاز على مضيفه الشعلة (3-1) ثانياً. أما الاتحاد فأكرم وفادة ضيفيه الفيصلي والفتح بـ (2-1) و (1-0) على التوالي. أما حامل اللقب النصر فأعلن أن التخلي عن لقبه لن يكون بسهولة؛ إذ مزق شباك ضيفه نجران برباعية مقابل هدف، في مباراة شهدت حفل الافتتاح الرسمي للدوري. ودك الأهلي حصون ضيفه هجر بستة أهداف لهدف. وبهدفين نظيفين تجاوز الشباب ضيفه الخليج.

وعوض العروبة رباعية الهلال في مرماه برباعية في شباك التعاون مقابل ثلاثة أهداف، وكذلك فعل الفيصلي الذي عوض خسارته الأولى من الاتحاد بفوز ثمين بعشرة لاعبين على الرائد بهدف نظيف.

وشهدت الجولة الأولى طبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (27) هدفاً بمعدل (3,86) هدف لكل مباراة، فيما كانت المباراتان المقدمتان من الجولة الثانية قد شهدتا تسجيل (8) أهداف. وسجل لاعب الهلال سلمان الفرج أول أهداف دوري جميل 2014-2015، فيما سجل حسن الراهب مهاجم النصر أسرع الأهداف عند الدقيقة (1) والثانية (59) في مرمى نجران. وسجل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي أول هاتريك في الدوري، وذلك في مرمى هجر. وانتهت جميع المباريات الـ(9) بفوز أحد الفريقين دون أي تعادل حتى الآن. فيما كانت البطاقة الصفراء الأولى في الدوري من نصيب لاعب العروبة سلطان اليامي، أشهرها الحكم عبدالرحمن العمري. فيما أشهر شكري الحنفوش أول بطاقة حمراء للاعب الفيصلي مشاري الثمالي. واحتسب تركي الخضير أول ضربة جزاء في الدوري في لقاء الأهلي وهجر، سجلها لاعب الأهلي عمر السومة.

موضوعات أخرى