من أجل مقعد في دور المجموعات في بطولة أوروبا

أرسنال يواجه اختباراً تركياً جديداً ونابولي يصارع بلباو

يواجه أرسنال الإنجليزي اختبارا تركيا من أجل الوصول إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، عندما يحل ضيفا اليوم على بشكتاش التركي في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بالبطولة ثم يلتقي الفريقان إيابا الأسبوع المقبل بالعاصمة البريطانية لندن. ويحتاج أرسنال للفوز في مجموع المباراتين ليحجز مكانه في دور المجموعات للموسم السابع عشر على التوالي .

وفي الموسم الماضي التقى أرسنال في نفس الدور مع فناربخشة التركي وعبر الفريق إلى دور المجموعات بالفوز 5 /0 في مجموع المباراتين. كما يلتقي اليوم فريقا نابولي الإيطالي وأتلتيك بلباو الإسباني في صراع على أحد مقاعد دور المجموعات بدوري الأبطال . ويخوض نابولي كمرشح أقوى لتحقيق الفوز ولكن مديره الفني الإسباني رافاييل بينيتيز حذر اللاعبين من الاستهانة بمنافسهم بلباو خاصة وأن مباراة الإياب ستكون على ملعب بلباو . ويحل باير ليفركوزن الألماني ضيفا على كوبنهاجن الدنماركي الذي يقوده المدرب ستال سولباكن المدير الفني السابق لفريق كولون الإسباني .

ويلتقي ريد بول سالزبورج النمساوي مع فريق مالمو السويدي ، كما يلتقي ستيوا بوخارست الروماني مع لودوجوريتش رازجراد البلغاري . وتستكمل باقي مباريات هذا الدور يوم غد الأربعاء حيث يحل بورتو البرتغالي ضيفا على ليل الفرنسي ويلتقي ستاندر لييج البجيكي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع باتي بوريسوف البيلاروسي وآلبورج الدنماركي مع أبو يل نيقوسيا القبرصي وماريبور السلوفيني مع سلتيك الاسكتلندي.

وستقام مباريات الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل وتتأهل الفرق العشرة الفائزة من هذه المواجهات إلى دور المجموعات حيث تنضم إلى 22 فريقا حجزت مقاعدها في دور المجموعات لتقسم الفرق الـ32 على ثماني مجموعات من خلال القرعة التي تجرى في موناكو في 28 أغسطس الحالي .

موضوعات أخرى