بيونجيانج تستنكر التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن

طوكيو - د ب أ:

نددت كوريا الشمالية أمس الثلاثاء بجارتها الجنوبية باعتبار أنها نكصت عن تحسين العلاقات بين الكوريتين بإجرائها التدريبات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة، المسماة «أولجي لحماة الحرية»، حسبما ذكر تقرير إخباري.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» عن صحيفة رودونج سينمون الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية القول إن إجراء التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن هو تحد للجهود الكورية الشمالية لتحسين العلاقات المتوترة بين الكوريتين والسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت الصحيفة بأن سول بدأت في التدريبات العسكرية المشتركة مع واشنطن وسط ارتفاع حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، لأنها لا تهتم بالسلام في شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بين الكوريتين، وتركز على اندلاع حرب نووية لغزو الشمال فقط.

وأكدت الصحيفة على أنه من الطبيعي أن تتخذ كوريا الشمالية إجراءات عسكرية لردع أي أعمال عدوانية استفزازية للحرب النووية، مهددة بأنها ستتخذ إجراءات متتالية للدفاع عن نفسها.

وفي هذا السياق، من المتوقع أن لا تقبل كوريا الشمالية مقترح سيول بإجراء حوار لبعض الوقت، حيث لم تعقد المحادثات رفيعة المستوى التي اقترحتها سيول على بيونجيانج حيث إن كوريا الشمالية لم تقدم أي رد رسمي على مقترح سول.

موضوعات أخرى