ليبي يحذر المنافسين: قوانغتشو يتحسن من مباراة لأخرى

سيدني - رويترز:

حذَّر المدرب مارشيلو ليبي منافسي فريقه قوانغتشو ايفرجراند من أن مستوى بطل آسيا آخذ في الارتفاع، وسيصل إلى القمة مع اقتراب الموسم من ذروته، قائلاً إن الفوز باللقب الرابع للدوري الصيني الممتاز لكرة القدم سيكون «إنجازاً رائعاً». وبعد خسارة جهود اثنين من اللاعبين المؤثرين لم يظهر النادي الصيني الذي ينفق بسخاء بالصورة الرائعة المعروفة عنه هذا الموسم مقارنة بالموسم السابق حينما فاز باللقب الثالث على التوالي في الدوري الصيني ولقبه الأول في دوري أبطال آسيا.

ولا يزال الفريق يتصدر الدوري الصيني بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه قبل ثماني مباريات من النهاية، لكنه سيتقابل اليوم الأربعاء مع ويسترن سيدني واندرارز الأسترالي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا. وليبي هو المدرب الوحيد الذي قاد أندية للفوز بلقب دوري الأضواء المحلي في آسيا وأوروبا بعد نجاحه مع يوفنتوس في 1996. وقال إن النادي الصيني واجه بعض المشاكل في بداية الموسم، لكنه عبَّر عن ثقته بوصول قوانغتشو إلى مبتغاه في النهاية.

وأبلغ الصحفيين في ملعب باراماتا في أستراليا الثلاثاء «التشكيلة مختلفة قليلاً عن العام الماضي، خاصة بعد مغادرة موريكي ووصول جيلاردينو؛ إذ إنهما يختلفان تماماً في طريقة لعبهما مهاجمين».

وتابع «في بداية الموسم، وبعد فوزنا بدوري أبطال آسيا والدوري الصيني العام الماضي، ربما تأثر اللاعبون، وأسكرتهم الانتصارات نفسياً».

وتابع «لكننا نتحسن من مباراة لأخرى، وما زلنا فريقاً قوياً جداً هذا العام أيضاً». وجاء رحيل المهاجم البرازيلي البارز موريكي عقب عودة لاعب الوسط المهاجم الأرجنتيني داريو كونكا إلى أمريكا الجنوبية مع فلومينينسي قبل بداية العام الجاري، وحل مكانهما في هجوم قوانغتشو الثنائي الدولي الإيطالي السابق اليساندرو ديامانتي وزميله السابق في بولونيا البرتو جيلاردينو.

وقال ليبي الفائز بكأس العالم مع بلده إيطاليا في 2006: «وصل جيلاردينو إلى فريقنا قبل نحو شهر فقط بعد عطلة استغرقت شهرين، لكنه يتحسن من أسبوع إلى آخر، خاصة من الناحية البدنية». وتابع «إنه لاعب قوي جداً، ويملك خبرة كبيرة، ونتطلع إلى الاستفادة القصوى منه». واستطرد «وبالطبع يشكل جيلاردينو وديامانتي ثنائياً قوياً نظراً لسابق لعبهما معاً».

وتوقع ليبي مواجهة قوية أمام واندرارز في أستراليا اليوم الأربعاء بعد خسارة الفريق الصيني أمام ملبورن فيكتوري في دور المجموعات في وقت سابق من الموسم الحالي.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 66 عاماً «واندرارز أقوى ذهنياً من ملبورن فيكتوري، وبعض لاعبيه أفضل من الناحية الفنية، خاصة بعض المنضمين حديثاً».

موضوعات أخرى