أول مشروع تبنيه وزارة الإسكان

«حي الياسمين» بجازان يسلّم للمواطنين بكامل بنيته التحتية

الجزيرة - محمد الشهري:

تسلم المواطنون جميع فيلات مشروع حي الياسمين بجازان الذي تم بناؤه من قبل وزارة الإسكان ووزعته في شهر شعبان الماضي مع كامل البنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي وطرق، فيما يتوالى تسليم مشاريع أخرى أنشأتها الوزارة في جازان وكذلك في المناطق الأخرى.

ويعدّ مشروع إسكان «حي الياسمين» أحد المشاريع التي قامت الوزارة ببنائها في كل من محافظات صبيا وصامطة وأبو عريش وبيش وغيرها.

وقد أنشأت الوزارة حي الياسمين على مساحة 153.009 متر مربع، ويضم 149 وحدة سكنية، ويشمل مرافق خدمات متكاملة ومسجد ومسطحات خضراء وممرات مشاة روعي فيها تحقيق التواصل الاجتماعي بين أبناء الحي.

وكانت الوزارة قد انطلقت في توزيع الوحدات السكنية للمواطنين مع نهاية شهر شعبان الماضي، بعد أن أعلنت عن فتح بوابة «إسكان» لمواطني منطقة جازان، لتتبع ذلك عملية فرز المتقدمين والتحقق من بياناتهم المُدخلة وتخصيص المنتجات السكنية لهم.

واعتمد تخطيط المشروع على استخدام نمط شوارع الحلقة المتصلة بالشوارع الرئيسية المحيطة بثلاثة مداخل، فيما تم توزيع الخدمات حسب نطاقات الخدمة بحيث يكون المسجد المحلي في المنتصف.

وأوضح مدير عام إدارة الإشراف ومتابعة المشاريع المهندس عبدالله العنزي، أن مشروع حي الياسمين تم بناؤه من قبل الوزارة من أعمال التصميم فالتنفيذ حتى أضحى واقعا بتسلم المواطنين المستحقين مفاتيح الفيلات المخصصة لكل منهم كثمرة أولى لخط إنتاج الوزارة من المنتجات الإسكانية، بمتابعة واهتمام الوزارة كبقية المشاريع الأخرى التي يجري استكماله حاليا، لافتاً إلى أن الوزارة حرصت على تنفيذه بالشكل الذي يتناسب مع الأسرة السعودية من خلال تصاميم ذات جودة للوحدات السكنية.

وقال العنزي:» أنجزنا ولله الحمد إحدى خطوات عمل الوزارة المتمثّلة في تنفيذ المشاريع السكنية ومنها هذا المشروع الذي تم بناؤه من قبل الوزارة وتوزيعه على المواطنين المستحقين وفق معايير الدعم السكني، إذ حرصنا على أن تحوز الوحدات المُنفّذة على رضاهم، وقد عملنا من أجل تحقيق هذا الهدف على عدد من الخطوات التي تنوّعت ما بين إعداد التصاميم الهندسية المناسبة والقيام بالمتابعة الدورية لسير عمل المشروع وإكمال البنية التحتية بالشكل الذي يلبّي حاجات سكّان الحي، مع تخصيص مواقع للمرافق التعليمية والصحية والتجارية الى جانب المساجد والحدائق لبيئة اجتماعية حيوية متكاملة الخدمات ،وهذا ما نحرص على القيام به في جميع مشاريع الوزارة».