استخدامات الوسائل التقنية الحديثة في إنتاج برامج الأطفال

من إعداد د. عبدالله علي الزلب صدر عن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج كتاب بعنوان: (استخدامات الوسائل التقنية الحديثة في إنتاج برامج الأطفال بالقنوات التلفزيونية الخليجية الحكومية).

وكتب الدكتور عبدالله أبو راس مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مقدمة قال فيها: تأتي أهمية هذه الدراسة لكشف مدى تأثير التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في عملية إنتاج برامج الأطفال فيها ومعرفة تقييمه للوسائل المستخدمة في العمل الإنتاجي التلفزيوني وتصوراته نحو استخدام هذه التكنولوجيا المستخدمة في العمل التلفزيوني وتصوراته نحو استخدام هذه التكنولوجيا المتطورة والتحديات والمعوقات التي تواجهه في علاقته بنوعية التكنولوجيا المستخدمة وبقدراته المهنية والفرص المتاحة أمامه لتطويرها.

ويقول المؤلف: يعد التلفزيون من أهم وسائل الإعلام الجماهيرية المؤثرة على الأطفال، لما تتميز به برامجه من قدرة على تجسيد الأفكار والمعلومات والخبرات للأطفال في مشاهد متكاملة تعتمد على إبهار الصورة المقترن بالمؤثرات الصوتية المختلفة التي تلفت انتباههم وتثير اهتماماتهم وتشبع خيالهم الواسع فضلاً عن القدرات الإضافية التي اكتسبها العمل التلفزيوني بفضل التطور التكنولوجي واستخدام البرامج الكمبيوترية في كثير من الأعمال الموجهة للأطفال.