المجلس الثقافي البريطاني يعقد اختبار الآيلتس شهرياً في كليات بريدة الأهلية

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

واصل المجلس الثقافي البريطاني ( British Council ) عقد اختبار الآيلتس (IELTS ) شهرياً في كليات بريدة الأهلية, وذلك في إطار الشراكة الذي أبرمتها الكليات مع المجلس الثقافي البريطاني الذي اعتمد كليات بريدة شريكاً رئيساً لدى المجلس في إختبارات الآيتلس ( IELTS ), حيث حضر الإختبارات التي عقدت خلال إجازة الصيف أكثر من ( 200 ) متقدم من الجنسين ومن مختلف مناطق المملكة ومجلس دول الخليج العربي.

أوضح ذلك المشرف العام على الكليات الدكتور علي بن محمد المحيميد مشيراً إلى أن هذه الشراكة خدمت الجهات الأكاديمية والتدريبية من جامعات ومعاهد متخصصة في منطقة القصيم وخارجها , كما خدمت الطلاب المرشحين للإبتعاث للخارج ؛ إذ وفر لهم المركز داخل كليات بريدة الدورات المتخصصة وإختبارات الآيتلس (IELTS ) كجزء من الشراكة العلمية بين كليات بريدة والمجلس الثقافي البريطاني).

وأكد المحيميد في نهاية حديثه أن كليات بريدة أخذت بالإعتبار في خطتها الإنشائية إيجاد مقر للمركز, يتوافر فيه الخدمات الإدارية والتدريبات كافة, وشكر جميع القائمين على المجلس الثقافي البريطاني على تعاونهم المثمر وثقتهم باعتماد كليات بريدة مركزاً لاختبارات الآيلتس.

وأشار الأستاذ محمد الغصن رئيس مركز اللغة الإنجليزية إلى أن المركز سعى لاستكمال كافة الترتيبات اللازمة لإقامة هذه الدورات والاختبارات داخل كليات بريدة بتوفير البيئة الملائمة من مكان وخدمات وتجهيزات لازمة. وأكد أنه بالإمكان التسجيل للاختبار إما عن طريق موقع كليات بريدة الأهلية أو عن طريق موقع المجلس الثقافي البريطاني.

موضوعات أخرى